shopify site analytics
الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صعقت البرازيلية بياتريس حداد مايا منافستها البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا وتغلبت عليها 6-4 و3-6 و7-5 في بطولة تورونتو المفتوحة للتنس الليلة الماضية،

الجمعة, 12-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ -

تورونتو -رويترز- صعقت البرازيلية بياتريس حداد مايا منافستها البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا وتغلبت عليها 6-4 و3-6 و7-5 في بطولة تورونتو المفتوحة للتنس الليلة الماضية، بينما تغلبت جيسيكا بيجولا على حاملة اللقب كاميلا جيورجي لتنضم إلى كوكو جوف وسيمونا هاليب في دور الثمانية.
وفي المجموعة الأولى من مباراتهما في دور الستة عشر، ارتكبت شيانتيك خطأ مزدوجا في ضربة الإرسال لتمنح حداد مايا غير المصنفة التقدم 3-2.
واعتمدت اللاعبة البرازيلية على إرسالها القوي والضربات الأرضية لتحسم المجموعة الأولى دون مواجهة أي نقطة لكسر إرسالها.
وأنقذت شيانتيك خمس نقاط لكسر الإرسال لتحافظ على إرسالها في الشوط الافتتاحي بالمجموعة الثانية الذي استمر 15 دقيقة وبعدها كسرت إرسال منافستها البرازيلية لتتقدم 5-2 قبل المضي قدما لفرض مجموعة فاصلة على منافستها.
وكسرت حداد مايا المصنفة 24 عالميا إرسال شيانتيك ثلاث مرات في المجموعة الثالثة، بما في ذلك في الشوط الأخير في النقطة الرابعة للفوز بالمباراة عندما أرسلت اللاعبة البولندية ضربة أمامية خارج الملعب لتخسر المباراة.
وقالت حداد مايا خلال مقابلة داخل الملعب “كنت أعلم أن جميع المباريات هنا ستكون صعبة للغاية، ليس فقط أفضل 20 لاعبة، مثل الدور الأول كان صعبا للغاية وانتصرت أيضا عبر ثلاث مجموعات.
“هذا يحدث في التنس. لا يهم المكان الذي تلعب فيه، والملعب ومع من تلعب. أنت بحاجة إلى دفع نفسك لتحسين أدائك وأعتقد أن هذا كان مفتاح الانتصارات (في ثلاث مجموعات) وأنا فخورة جدا بنفسي”.
وقالت شيانتيك بطلة فرنسا المفتوحة، التي توقفت انتصاراتها المتتالية عند 37 انتصارا في الدور الثالث في ويمبلدون الشهر الماضي، إنها عانت من الرياح.
وقالت للصحفيين “في المرة المقبلة ربما سأكون قادرة على العثور ،رغم الظروف التي ستكون سيئة، على المزيد من الحلول واللعب بصلابة أكثر لأنني ارتكبت الكثير من الأخطاء التي لا أقبلها نوع ما”.
* بنتشيتش التالية
ستلتقي حداد مايا (26 عاما) في دور الثمانية مع البطلة الأولمبية بليندا بنتشيتش التي نجحت في استغلال كافة النقاط الأربع التي سنحت لها لكسر الإرسال أمام الإسبانية جاربين موجوروزا الحائزة على لقبين كبيرين لتفوز 6-1 و6-3 في مباراة متأخرة.
وسنحت لموجوروزا أيضا أربع فرص لكسر إرسال منافستها لكن اللاعبة السويسرية، التي فازت بلقب 2015، أنقذتها جميعا لتحجز مقعدها في دور الثمانية.
وقالت بنتشيتش “مايا قدمت بعض المباريات الرائعة طوال موسم البطولات على الملاعب العشبية، إنها تلعب ببراعة بيدها اليسرى وطويلة للغاية وضربات إرسالها جيدة. مواجهتها ستمثل تحديا بالتأكيد. أتمنى النوم قليلا وسأكون جاهزة لمباراة الغد”.
واحتاجت جوف المصنفة 11 عالميا إلى ثلاث ساعات و11 دقيقة لتفوز على المصنفة السادسة أرينا سابالينكا 7-5 و4-6 و7-6 بعد يوم واحد من الإطاحة بإيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون، لتضرب موعدا مع هاليب المصنفة 15 التي تغلبت 6-2 و7-5 على السويسرية جيل تايشمان.
وقالت جوف “هذا النوع من المباريات، كما تعلم هو الهدف. نعم الفوز بالبطولة. لكنني أشعر أنني بحاجة إلى هذه المباريات التي تسبق بطولة أمريكا المفتوحة. لذلك إذا مررت بلحظة عصيبة يمكنني أن استعيد ما مر علي في مثل هذه المباريات”.
وبعد الفوز على سابالينكا، أصبحت جوف (18 عاما) أصغر لاعبة تصل إلى دور الثمانية مرتين متتاليتين في كندا منذ جينفر كابرياتي في عامي 1990 و1991.
وحافظت تشينغ كينوين على مسيرتها الرائعة خلال العام الحالي بفوزها على الكندية بيانكا أندريسكو 7-5 و5-7 و6-2 على الملعب الرئيسي.
وستلتقي اللاعبة الصينية البالغ عمرها 19 عاما، التي بلغت الدور الرابع في بطولة رولان جاروس في وقت سابق من العام الحالي، مع التشيكية كارولينا بليسكوفا التي أطلقت عشر ضربات إرسال ساحقة في طريقها للفوز 6-1 و6-7 و6-3 على اليونانية ماريا سكاري.
وتغلبت الأمريكية بيجولا المصنفة السابعة على الإيطالية جيورجي 3-6 و6-0 و7-5 وستلتقي في الدور المقبل مع القازاخستانية يوليا بوتينتسيفا التي تغلبت على الأمريكية أليسون ريسك 6-3 و7-5.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)