shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



الأربعاء, 11-مايو-2011
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في مطار صنعاء الدولي:
تدريب 40 كادراً مختصاً في مجال اللوائح الصحية الدولية

بدأت اليوم في مطار صنعاء الدولي فعاليات الدورة التدريبية التنشيطية للعاملين في مركز الحجر الصحي بالمطار حول اللوائح الصحية الدولية (IHR) بمشاركة 40 كادراً مختصاً من رجال الأمن والجوازات والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وعدد من الجهات المعنية بالمطار، والتي ينظمها على مدى أربعة أيام البرنامج الوطني للمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع إدارة مطار صنعاء الدولي.
وأوضح الدكتور/ عبدالكريم احمد الشرفي مدير البرنامج الوطني للمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأنه سيشارك في فعاليات الدورة 40 كادراً يمثلون العاملين الصحيين في مراكز الحجر الصحي والعاملين من الجهات ذات العلاقة.
وأشار الأخ مدير البرنامج الوطني للمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان إلى إن الهدف من تنفيذ الدورة هو تعريف المشاركين بأهمية تطبيق اللوائح الصحية الدولية في إجراءات الحجر الصحي أثناء تفشي الأوبئة.. وتدريبهم على طرق وأساليب استخدام وتنفيذ إجراءات الحجر الصحي بالنسبة للأفراد القادمين من مناطق موبوءة بأمراض معدية (كورنتينية)، وكذا تعريفهم على الإجراءات الصحية الخاصة بالأفراد المغادرين، وإجراءات الحجر الصحي بالنسبة لوسائل النقل والبضائع والأمتعة والبريد والجثث وتعريفهم بالمفاهيم الهامة للأمراض المعدية ذات الطابع الوبائي وبشهادات التطعيم الدولية وأهميتها وإجراءات الحجر الصحي بالنسبة لموسم الحج..
وأضاف الدكتور عبدالكريم الشرفي بأنه سيتم تعريف المشاركين بالنصائح الصحية ضد أمراض وإصابات معينة عند السفر الدولي، وتعريف العاملين الصحيين في مركز الحجر الصحي بمطار صنعاء الدولي بالمعلومات والمعارف المتعلقة بفيروس الايدز وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل الصحي السليم مع المصابين بالفيروس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)