shopify site analytics
هل ماتزال السيارات والعمارات عالقة في مياه البحر المتوسط في ليبيا - هيئة التأمينات تصرف النصف الثاني من معاش سبتمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين - تفاعل كبير مع فيديو أسر مجندات إسرائيليات - من حضر ومن مثّل الزعماء العرب في وداع الرئيس الإيراني الراحل - مواقف روسيا والبحرين متقاربة إزاء العديد من القضايا الدولية - الاتحاد الأوروبي يهنئ اليمنيين ويؤكد التزامه بوحدة اليمن - الحسني يشن هجوما لاذعا على الانتقالي الحنوبي - عيدروس الزبيدي يدعوا إلى تقسيم اليمن والسعودية تلتزم الصمت - افراح ال المصنف بصنعاء - روسيا والعرب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ما بين مؤيد له ومتبرّئ منه.. جدل حول هادي مطر طاعن سلمان رشدي! أقرّ بمسؤوليته الفردية عما فعل وبرّأ ساحة الحرس الثوري وأثنى على “الخميني” ثناءً عظيما.. ترقب للحكم القضائي

الجمعة, 19-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ -





القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:
تصدّر اسم هادي مطر مواقع التواصل الاجتماعي بعد طعنه الكاتب سلمان رشدي وسط جدل صاخب حوله.
فالبعض أعلنها صراحة: هادي مطر يمثلني فيما تبرأ منه آخرون.
الكاتب المصري خالد منتصر ساءل مطر: ماذا فعلت محاولة القتل؟
وتابع قائلا: إذا كنت تريد محو الإهانة التى وجّهت إلى دينك، فقد جعلت الناس يقرأون تلك الإهانة ويبحثون عنها بهستيريا على كل المواقع وفى كل محركات البحث!! أردت شطب سلمان رشدى من الحياة، ما حدث هو أنك جعلت لقاء أى قناة تليفزيونية مع سلمان رشدى سيدفع فيها ملايين وسيشاهدها عشرات الملايين، أردت يا هادى بالطعنة أن تعلى من كلمة الإسلام، للأسف أنت شوهت صورة الإسلام وأهنته
بهذه الهمجية، استخدمت السكين للرد على القلم، وأظهرت أننا فى منتهى الضعف والهشاشة الفكرية، وبعد أن كان هدفنا وحلمنا كمسلمين أن نتقدم فى مجال العلم ونلحق بركب الحضارة، أصبح هدفنا أن نحتل مانشيتات صفحات الجرائم!
منتصر ذكّر بمن هو هادى مطر؟ وبماذا قالت عنه أمه سيلفانا فردوس فى حديث لـ«الديلى ميل»، حيث قالت ما نصه: ابنى تحول إلى «متعصب دينياً» بعد عودته إلى أمريكا من زيارة إلى لبنان دامت شهراً فى عام 2018، ابنى تغير تماماً بعد زيارته إلى والده (طليقها) الذى يعيش فى بلدة يارون بجنوب لبنان، وأشارت إلى أنه بات يحبس نفسه فى قبو البيت فى ولاية نيوجرسى، ينام طوال النهار ويصحو ليلاً ويطهو طعامه بنفسه، وبعدما كان منطلقاً تحول إلى منعزل خجول ومزاجى، غالباً ما يجادلها حول سبب عدم تربيته، حسب الدين الإسلامى، وعدم تدريسه تعاليم الإسلام، بدلاً من التعليم العادى.

«فردوس» نأت بنفسها عن ابنها، قائلة إنه مسئول عن أفعاله، مضيفة أنها أم وحيدة عليها أن تعتنى بتوأمين قاصرتين، وقالت: «نحن مصدومون وغاضبون، لكن علينا أن نتابع حياتنا من دونه».
وأعلنت «فردوس» أن عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالى صادروا «بلاى ستيشن» وجهاز كمبيوتر وكتباً وسكاكين من القبو، حيث كان يعيش ابنها.
«فردوس» أكدت أنها لم تسمع من قبل بسلمان رشدى ولم تكن تعرف بوجوده ولا بقضيته، وأسفت لما حصل للكاتب البريطانى متمنية له الشفاء العاجل».
واختتم منتصر مسائلا مطر: ماذا فعلت بسكينك يا هادى؟ ماذا فعلت يا من وُلدت بعد صدور الرواية بسنوات وسنوات؟ ماذا فعلت يا من تربيت فى بلد منفتح فكرياً على كل الثقافات؟ هل قرأت الرواية لتكون وجهة نظر، أم أنك تبنيت ثقافة العنعنة وقالوا له؟!
لقد طعنت بسكينك وشوهت دينك وأهلك وبلدك، وأدخلت العالم رغماً عنه مرة أخرى فى دائرة الإسلاموفوبيا.

أسباب لا تخفى
في ذات السياق تساءل الكاتب السعودي عبده خال: هل كانت أسباب إهدار دم سلمان رشدي من قبل الخميني خافية على الناس ؟
وأضاف أن آخر أخبار الروائي سلمان رشدي أنه في طريقه للتعافي وأن إيران تنفي صلتها بالمعتدي هادي مطر (24 عاما)، من مواليد كاليفورنيا ، لافتا إلى أن مصدر الفتوى كمنهج تخلخل لديهم يقين الأمس.
وقال خال إن الزمن الماضي الذي صدرت فيه الفتوى كان زمنا ماضويا، وأصبحت الحنكة متقدمة على الانفعال، خاصة أن هناك طابورا سلك مسلك رشدي حسب قوله.

هادي مطر يمثلني!
على الجانب الآخر دشن أنصار هادي هاشتاجا بعنوان “هادي مطر يمثلني” وأشادوا به، وأثنوا عليه.
أحد النشطاء (محمد سعد) علق على ما فعله هادي قائلا: “نحن فخورون به وما فعله هادي هو دفاع عن الاسلام . سلمت يداك ايها البطل”.
لماذا كل هذا الاهتمام برشدي؟!
من جانبه تساءل أحد النشطاء( بشار طعمة): ما كل هذا الاهتمام بسليمان رشدي؟



لماذا لم يهتم الاعلام الغربي بالأطفال الذين قتلوا في غزة على يد الجنود الصهاينة، وأردف: اعلام منافق.
لم يعدم رشدي من يدافع عنه، حيث قالت إحدى الناشطات( صبا علي): لا اعرف كم عدد الناس التي قرأت كتب سلمان رشدي بشكل دقيق حتى تحكم عليه .
واضافت: هو كاتب له خياله الخاص و تم المبالغة بموضوع الاساءة للدين بشكل كبير .
وخلصت إلى أنه لا أحد يملك الحق بقتل إنسان اخر لان فكره مختلف، وأردفت: نحن لا نعيش في غابة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)