shopify site analytics
الشاوش يكتب: غزوة نادي 22 مايو !!؟ - تستمرار مخرجان اامانجو - فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية، اليوم الخميس، تبرعها بـ 1.2 مليون دولار لتفريغ خزان صافر العائم

الخميس, 25-أغسطس-2022
صنعاءنيوز -
   


أعلنت مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية، اليوم الخميس، تبرعها بـ 1.2 مليون دولار لتفريغ خزان صافر العائم قبالة سواحل الحديدة الخاضع لسيطرة صنعاء غرب اليمن.

ويعد هذا التعهد الأول من نوعه من قبل القطاع الخاص بالتبرع لعملية الأمم المتحدة التي تهدف لمنع تسرب النفط من خزان صافر.

وقالت مجموعة هائل التجارية في بيان إنها تعرب عن بالغ قلقها من التسرب النفطي المتوقع لخزان صافر العائم، لما له من آثار مدمرة على حياة وسبل عيش الملايين في مجتمعات اليمن ومنطقة البحر الأحمر.

وأضافت أنه تماشيًا مع قيم المجموعة في الالتزام بخدمة ورعاية مجتمعاتها، تعلن تقديم 1.2 مليون دولار لخطة طوارئ الأمم المتحدة لتمويل عملية إنقاذ طارئة لنقل أكثر من مليون برميل من النفط الخام من خزان صافر لاحتواء كارثة محدقة.

وقال نبيل هائل سعيد أنعم العضو المنتدب لعمليات هائل سعيد أنعم في اليمن في بيان “بالنظر إلى استمرار نقص التمويل والوقت ينفد، تعتقد الهيئة أن القطاع الخاص يجب أن يتقدم”.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدثة باسم الأمم المتحدة قولها: إن الأمم المتحدة جمعت 64 مليون دولار ، بما في ذلك تعهد هائل سعيد أنعم وأكثر من 142 ألف دولار من خلال حملة تمويل جماعي عامة بدأت في يونيو وستتم إعادة إطلاقها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويحمل الخزان "السفينة إف إس أو صافر" على متنه أكثر من مليون برميل من النفط الخام، ويحذر خبراء من وقوع كارثة بيئية في حال تحطمه.

وتقف هذه السفينة التي أنشئت منذ 45 عاما في عرض البحر على بعد 60 كيلومترا (37 ميلا) شمال ميناء الحديدة الذي يتيع لحكومة صنعاء

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)