shopify site analytics
الشاوش يكتب: غزوة نادي 22 مايو !!؟ - تستمرار مخرجان اامانجو - فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  :

الدكتور أبولحوم وقحيم يوقعان تسعة إتفاقيات لتنفيذ مشاريع منظومة شمسية في قطاعي المياه والصحة

الخميس, 25-أغسطس-2022
صنعاءنيوز -
  :

الدكتور أبولحوم وقحيم يوقعان تسعة إتفاقيات لتنفيذ مشاريع منظومة شمسية في قطاعي المياه والصحة والإصلاحية المركزية بتكلفة نصف مليار ريال

الحديدة / أحمد كنفاني

برعاية ودعم رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط وقع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور رشيد عبود ابو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم أمس الخميس تسعة عقود لتركيب منظومة شمسية لستة مشاريع في قطاعي الصحة والمياه والإصلاحية المركزية وشراء وتوريد جهاز رنين مغناطيسي لهيئة مستشفى الثورة العام، ومولد كهربائي بقدرة 150 كيلووات وإنشاء مبنى للأشعة المقطعية بمديرية بيت الفقيه بتكلفة  أولية نصف مليار ريال بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها على الساحل الغربي.

وعقب التوقيع بمؤسسة المياه اوضح الدكتور أبولحوم أن العقود تأتي ضمن مشاريع دعم وتمويل الصندوق " المرحلة الثانية" للنصف الثاني من العام 2022م.

وأكد أن الفترة الزمنية لتنفيذ هذه المشاريع التطويرية وتوسعة الخدمات سيستغرق مابين 5 - 6 اشهر .. منوها بأهمية تشغيل هذه المشاريع بالطاقة البديلة والتي ستعمل على تزويدها بالتيار بكلفة أقل.

الى ذلك دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية ومحافظ الحديدة أمس 

العمل في مشروع منظومة ضخ المياه باستخدام الطاقة الشمسية، هجين بقدرة "187,200" وات لتشغيل عدد أربعة آبار مياه "2-3-4-5" في الموقع الرسمي بحقل البيضاء مديرية الحالي بتكلفة 102 مليونا و540 ألف ريال بتمويل من صندوق دعم وتنمية المحافظة والمناطق المجاورة لها.

واستمعا ومعهم رئيس المؤسسة اليمنية لصناعة الاسمنت قاسم الوادعي، والمدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية الحديدة الدكتور رياض ماطر، ومدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس عبدالرحمن إسحاق ونائبه خالد فكري خلال التدشين، من القائمين على المشروع إلى شرح حول الأعمال التي ترافق تركيب ألواح المنظومة وملحقاتها وإنجازه في موعده المحدد.
وشدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة الشروع في تركيب منظومة الطاقة لهذا المشروع حسب الفترة الزمنية المتفق عليها في العقد.
فيما ثمن محافظ الحديدة دعم الصندوق في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي ستعمل على حل الكثير من الاشكاليات التي كانت تواجه قطاع المياه وستخفض بنسبة كبيرة من تكلفة انتاج المياه بعد توفر الكثير من المحروقات التي كانت تستهلكها تلك الآبار.
مؤكدا الحرص على تقديم السلطة المحلية  للتسهيلات اللازمة لتنفيذ المشاريع الخدمية والإنسانية.

وكان الدكتور أبولحوم وقحيم وضعا حجر الأساس لمشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية هجين لتشغيل خمسة آبار مياه "15- 16- 33- 23- 24" بقدرة توليدية "326,400" وات في الموقع الشرقي بحقل مياه البيضاء مديرية الحالي بتمويل من صندوق دعم وتنمية المحافظة والمناطق المجاورة لها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)