shopify site analytics
تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي - رحلة فنية مميزة تجمع كوري وحمزة في المغرب - كلية المجتمع.عمران تحتفي بتخرج الدفعة الثالثة بكالوريوس محاسبة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 السجينة السياسية مريم أكبري منفرد شقيقةٌ لـ 4 شهداء من مجاهدي خلق، وهم المجاهدون الأبطال: عليرضا، وغلامرضا، والمجاهدان اللذان تم إعدامهما شنقًا في مجزرة عام 1988،

الإثنين, 29-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ -


السجينة السياسية مريم أكبري منفرد شقيقةٌ لـ 4 شهداء من مجاهدي خلق، وهم المجاهدون الأبطال: عليرضا، وغلامرضا، والمجاهدان اللذان تم إعدامهما شنقًا في مجزرة عام 1988، وهما: عبدالرضا، ورقية أكبري منفرد.

والجدير بالذكر أن جلادو خامنئي انهالوا بالضرب والسب بطريقة وحشية على مريم أكبري منفرد، في يوم الأربعاء، 24 أغسطس 2022، أثناء لقائها بزوجها وبناتها.

إن التهمة المضافة لمريم أكبري، التي تم اعتقالها في طهران، أثناء انتفاضة عاشوراء في عام 2009، وتقضي حاليًا عامها الـ 13 عشر من فترة عقوبتها بالسَجن؛ هي التقاضي والكشف عن فضائح نظام الملالي ورفع دعوى قضائية، في عام 2016 للتقاضي على إعدام شقيقتها وشقيقها اللذان تم إعدامهما شنقًا في عام 1988 إبَّان مجزرة الإبادة الجماعية لـ 30,000 سجين سياسي.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يُسمح لمريم أكبري بالقيام بإجازة ولو ليوم واحد لزيارة أبنائها طوال الـ 13 سنة الماضية. وكانت ابنتها الصغرى تبلغ من العمر 3 سنوات؛ عندما تم اعتقالها في انتفاضة عام 2009.

وعندما ذهب زوج مريم أكبري وابنتها إلى سجن سمنان لزيارتها، يوم الأربعاء، 24 أغسطس 2022، منع مساعد مدير السجن ويُدعى “كردي” ابنة مريم أكبري من زيارة والدتها بحجة عدم ارتداء الحجاب.



شقيقة وأشقاء مريم أكبري الذين أعدمهم جلادو نظام الملالي

وكانت مريم أكبري تقاوم من أجل لقاء نجلتها، وأعادوها بالقوة إلى العنبر بعد أن اعتدوا عليها بالضرب والسب. بيد أنهم أُجبروا على السماح بالزيارة؛ نظرًا لاحتجاج الأسرة، إلا أنهم فبركوا قضية جديدة لمريم أكبري منفرد بتهمة بث الفوضى والإخلال بنظام السجن.

فيما فبركت وزارة مخابرات نظام الملالي، في الآونة الأخيرة، قضية جديدة لمريم أكبري، بعد 13 عامًا من حبسها في السجن؛ بتهمة “الدعاية ضد نظام الملالي”.

ومن المقرر التحقيق في هذه القضية، في 18 سبتمبر 2022، في محكمة الثورة في سمنان. بيد أن السبب الرئيسي في فبركة هذه القضية هو أن مريم أكبري رفعت دعوى قضائية للتقاضي على إعدام شقيقتها وشقيقها إبَّان مجزرة عام 1988.

وتطالب المقاومة الإيرانية المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالتدخل الفوري للمحافظة على حياة وحقوق مريم أكبري منفرد والإفراج الفوري عنها؛ نظرًا لأنها قضت 13 عامًا من عقوبتها الجائرة بالسجن لمدة 15 عامًا، خاصة وأن قوانين نظام الملالي تنص على ضرورة الإفراج عن السجينة بعد قضاء 10 أعوام من عقوبتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)