shopify site analytics
جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المؤتمر يتهم قطر بالتآمر على المنطقة العربية ويرحب بانسحابها من المبادرة الخليجية

الجمعة, 13-مايو-2011
صنعاء نيوز -




أعلنت قطر انسحابها من المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن، بسبب ما وصفته المماطلة والتأخير في التوقيع عليها، واستمرار المواجهات التي تتنافي مع المبادرة، فيما اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام دولة قطر"العظمى" بضلوعها في التآمر على اليمن وتنفيذ أجندة خاصة على المنطقة العربية ورحب بانسحابها من المبادرة الخليجية.
مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية أن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أجرى اتصالا هاتفيا مساء الخميس مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، وأبلغه بقرار قطر الانسحاب من المبادرة الخليجية.
وأوضح المصدر أن "الدوحة اتخذت هذا القرار مضطرة بسبب المماطلة والتأخير بالتوقيع على الاتفاق المقترح في المبادرة، مع استمرار حالة التصعيد وحدة المواجهات، بما يتنافى مع روح المبادرة الهادفة إلى حل الأزمة في اليمن في أسرع وقت، بما يحقق طموحات الشعب اليمني الشقيق ويحفظ الأمن والاستقرار فيه".
موقع المؤتمر الحاكم نقل عن مصدرمسؤول في حزب "إن اليمن على استعداد للتعامل الايجابي مع المبادرة الخليجية بدون مشاركة دولة قطر الضالعة في التآمر فيما يجري من أحداث ليس في اليمن فحسب بل والمنطقة العربية عموما".
وأضاف المصدر " بات من الواضح بأن لدولة قطر أجندتها الخاصة والمعروف من هي الجهة التي تقف وراءها" في إشارة إلي إسرائيل .
ورحب ترحيبا حارا بـ"قرار دولة قطر العظمى الانسحاب من المبادرة المقدمة من الإخوة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي".
وأكد أن اليمن سوف يستمر في التعامل مع بقية الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لإنجاح المبادرة ولما فيه مصلحة الجميع.
وكانت وكالة رويترز نقلت عن أحد قيادات المعارضة -لم تذكر اسمه- أنه من المقرر أن يصل الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني إلى صنعاء السبت لمحاولة إحياء اتفاق لإنهاء الأزمة انهار الشهر الماضي عندما رفض صالح التوقيع.
وقلل مسؤول حكومي من احتمالات التوصل إلى اتفاق قريبا، واكتفى بقوله إن الزياني سيأتي في وقت ما الأسبوع المقبل ليستمع لآراء مختلفة حول الاتفاق الذي ينص على استقالة صالح -الذي قضى نحو 33 عاما بالسلطة- وتفويض سلطاته لنائبه وتشكيل حكومة ترأسها المعارضة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)