shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمت إدارة مدرسة الفتح للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة بني الحارث التعليمية بصنعاء صباح اليوم الثلاثاء لقاء تربوي جمع العشرات من أولياء أمور تلاميذ الصفوف الأولية (الأساسية)

الثلاثاء, 30-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -
نظمت إدارة مدرسة الفتح للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة بني الحارث التعليمية بصنعاء صباح اليوم الثلاثاء لقاء تربوي جمع العشرات من أولياء أمور تلاميذ الصفوف الأولية (الأساسية) وتركز اللقاء حول التربية وحقوق الأبناء ودور الأسرة الهام والمكمل للعملية التعليمية .

وفي اللقاء الذي حضره الأخ مدير مدرسة الفتح للتعليم الأساسي والثانوي الأستاذ مفلح النمر الذي قال في كلمته التوجيهية : حرصاً على التواصل مع أولياء أمور الطلاب وتأكيداً على دور ولي الأمر كشريك في العملية التربوية والتعليمية يعقد اليوم اول لقاء في العام الدراسي 2022 / 2023م مع عدد من أولياء أمور تلاميذ الصفوف الأساسية (اول وثاني وثالث من تلاميذ الصفوف الأساسية) بحضور جيد لأولياء الأمور من الأباء والأمهات الأفاضل.

واوضح الأخ المدير أهمية تربية الأبناء في البيت ودور الاسرة المكمل للعملية التعليمية في ذلك مشدداً على دور الأسرة الذي يعد اللبنة الأولى في تربية الأبناء قبل المدرسة وما يجب على الوالدين من واجبات تجاه أبنائهم بالإضافة إلى دورهم في متابعتهم تربوياً وسلوكياً.

كما تحدثت وكيلة مدرسة الفتح المربية الفاضلة/ صباح محمد عبد الله الجبري حول أسرار التواصل بين المدرسة والبيت ، موضحة كيفية التعامل مع الأبناء في تواصلهم بين البيت والمدرسة والدور المطلوب من الوالدين خاصة والأسرة بشكل عام في ذلك الجانب ، مؤكدة في ذات الوقت على الجوانب الإيجابية والسلبية التي تقع على الأبناء حينما ينتقلون من بيئة الأسرة أو البيت وهو المحيط الصغير لبيئة المدرسة وهي المحيط الأكبر لديهم وهناك ربما يتعلمون أشياء قد تؤثر عليهم ويقعون ضحية عدم تواصل الوالدين معهم وحسن متابعتهم إلى غير ذلك من الأمور الأخرى التي تجعل التواصل بين البيت والمدرسة همزة خير وصلاح للأبناء حاضراً ومستقبلاً .

وضافت الأخت الوكيلة أن اللقاء التربوي الاول لأولياء الامور بمدرسة الفتح للتعليم الأساسي والثانوي كان لقاء مثمر لكل من اولياء الامور والهيئه الادارية والتدريسية بالمدرسة مفيدة بان نتائج اللقاء الإيجابية ستظهر حتما في الأيام القادمة ان شاء الله ..
كما أوضحت الأخت الوكيلة طرق وأساليب جديدية ومبتكرة للأمهات بمختلف مستوياتهن التعليمية والثقافية عن كيفية تعليم الأطفال واستغلال أوقاتهم في المذاكرة وحل عقدة القراءة والكتابة بطرق علمية مبتكرة ورائعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)