shopify site analytics
"مجلة الدراسات الفلسطينية" (العدد 132) - انطلاق مهرجان الأردن الدولي العاشر للأفلام.. غدًا - الملكة رانيا تهنيء الاميرتين ايمان وسلمى العبد الله - ما العلاقة بين الشاي ومستوى ضغط الدم؟ - حرب كلامية بين أحلام وأصالة وخلاف جديد عبر تويتر - ريهانا تعود إلى المسرح خلال مباراة “سوبربول” المقبلة - اليهود كانوا أبرز ضحايا الفاشيّة الأوروبيّة الأُولى في الحرب العالميّة الثانية.. - منظمة حقوقية تكشف عن عدد صادم لقتلى الاحتجاجات في إيران.. - كوريا الشمالية تُطلق تحذيرا صريحًا بقرب اشتعال الحرب وتوجه هذه الرسالة لواشنطن - تراس تشكر ولي عهد السعودية على دوره في الإفراج عن بريطانيين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هذا الطفل اليمني ولد في تركيا قبل شهور عدة لكن والدته لم تستطع العودة به بسبب رفض ومماطلة السفارة اليمنية

الأربعاء, 14-سبتمبر-2022
صنعاءنيوز / محمد الخامري - من صفحته على الفيس بوك -

هذا الطفل اليمني ولد في تركيا قبل شهور عدة لكن والدته لم تستطع العودة به بسبب رفض ومماطلة السفارة اليمنية والقنصلية هناك في منحه جواز سفر..
منذ نحو خمسة شهور والأم عالقة في اسطنبول، والأب في جدة السعودية حيث مكان عمله وإقامته.
حاولت الأم مرارا مع السفارة والقنصلية دون جدوى بحجة أن الطفل لا يملك شهادة ميلاد، بينما الأم لا تستطيع أن تستخرج له شهادة ميلاد من تركيا لأن تاشيرتها قد انتهت خلال فترة ولادتها.
الأب هو الآخر حاول مع القنصلية اليمنية في جدة لاستخراج وثيقة سفر للطفل بلا فائدة.
تمتلك والدة الطفل المستندات والوثائق التي تثبت أن الطفل يمني وأنها والدته، بدءا من تقرير المستشفى مرورا بكرت التطعيم وبصمات الطفل وغيرها من المستندات والوثائق، وتقر السفارة اليمنية في اسطنبول بأن الطفل يمني، لكنها تتحجج بعدم وجود شهادة ميلاد له.
ولا تزال الأم عالقة مع ابنها في تركيا حتى اليوم.
يتساءل الزميل عادل عبدالمغني الذي عرض القضية: مافائدة سفارات اليمن وقنصلياته في الخارج إن تحولت إلى معيق لليمنيين بدلاً عن حلحلة مشكلاتهم وإعانتهم على تجاوزها..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)