shopify site analytics
8240 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى” - توجيهات مصرية هامة لكافة اليمنيين المقيمين لديها - سمير عادل يكتب : للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل - قيادات السلطة المحلية لمحافظة شبوة يتفقدون أحوال المرابطين في مديرية الجوبة - سناء كجك تكتب : يا أمي في غزة ... - القدوة يكتب: المجتمع الدولي وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني - منيغ يكتب: لإسرائيل الوَسَائِل وللعرب المَوَاوِيل / الجزء الخامس - رسائل عابرة على مشارف الإختبارات الوزارية - ١٠٠ سنة على جريمة اغتيال البقيع… - الهاشمي الذي حمى إسرائيل… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أقيمت في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي اليوم السبت، مراسم حفل تكريم الفائزين والفائزات بالنسخة السادسة

الأحد, 18-سبتمبر-2022
صنعاءنيوز -

أقيمت في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي اليوم السبت، مراسم حفل تكريم الفائزين والفائزات بالنسخة السادسة، من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة لعام 2022.
وتسلم الجائزة 9 فائزات وفائزين، وتبلغ القيمة المالية للجوائز التي وزعت في مختلف فئاتها 1.7 مليون درهم (حوالي 463 ألف دولار).

وتعد الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف بشكل رئيسي لتمكين المرأة وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي، ليكون الحدث بمثابة عيد للمرأة الرياضية العربية واحتفاء بإنجازاتها.


ونالت النجمة التونسية، أُنس جابر، وصيفة بطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة للتنس، جائزة شخصية العام الرياضية العربية لعام 2022 حسب جائزة فاطمة بنت مبارك الاماراتية لرياضة المرأة.

وجاء اختيار جابر (28 عاما) المصنفة ثانية عالميا، بعد أن حققت نتائج استثنائية عام 2022، واصبحت أول عربية على الاطلاق تحتل المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات.

كما كانت أول لاعبة عربية تتوج بلقب إحدى دورات الألف نقطة في بطولة مدريد في مايو، قبل إنجازيها في التأهل الى نهائي ويمبلدون في يوليو، عندما خسرت أمام الكازخستانية يلينا ريباكينا، ونهائي بطولة الولايات المفتوحة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" وخسرت أمام النجمة البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالميا، في سبتمبر الحالي.

وقالت جابر عبر تسجيل صوتي بعد إعلان فوزها بالجائزة: "أنا سعيدة جدا، ويشرفني الحصول على هذا اللقب المميز، وشكرا لكل من يدعم المرأة العربية".

بينما تم تكريم المصرية جيانا فاروق، بطلة العالم في الكاراتيه، والمتوجة بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بجائزة أفضل رياضية عربية.

وتوجت نجمة الجوجيتسو، شما الكلباني، بجائزة أفضل رياضية إماراتية، بعدما حصلت على ميداليتين برونزيتين في دورة الألعاب العالمية 2022، بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في وزن تحت 63 كغم.

وتقلدت لاعبة التنس المصرية هنا أحمد جودة جائزة أفضل رياضية ناشئة، وفازت مواطنتها رحاب أحمد رضوان بجائزة أفضل رياضية بارالمبية، وحاز فارس العساف على جائزة أفضل مدرب.

وحصل الاتحاد المصري لرفع الأثقال، على جائزة أفضل فريق في العام 2022.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)