shopify site analytics
حشود مليونية تحت الأمطار بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة" - قيادات جامعة ذمار ومجلس التنسيق يشاركون في المسيرة - مسيرات حاشدة في مديريات المربع الغربي بمحافظة إب - مسيرة حاشدة بمديرية عتمة تأكيداً على استمرار مساندة غزة حتى النصر - مناشدة لقائد الثورة .. بأطلاق سراح احد كبار تجار الحديدة - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - حاشد الأحمر يحضر افتتاح بطولة كأس العالم للفروسية - مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كييف تقول إنّها تبادلت مع موسكو 215 أسير حرب.. وإردوغان يعلن تبادل 200 أسير بين روسيا وأوكرانيا بوساطة تركية

الخميس, 22-سبتمبر-2022
صنعاءنيوز -


كييف (أوكرانيا) ـ نيويورك ـ (أ ف ب) – أعلنت كييف أنّها تبادلت الأربعاء مع موسكو عدداً قياسياً من أسرى الحرب بلغ 215 عسكرياً، بينهم قادة في كتيبة أزوفستال التي أصبحت أحد رموز مقاومة الغزو الروسي.
وقال رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية أندري ييرماك عبر التلفزيون “لقد نجحنا في تحرير 215 شخصاً”.
ومن جهته أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن إجراء عملية تبادل 200 أسير حرب بين روسيا وأوكرانيا الأربعاء بوساطة تركية، عقب محادثات دبلوماسية أجراها مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
ووصف إردوغان في تصريح للصحفيين بنيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا بأنها “خطوة مهمة في سبيل إنهاء الحرب بين البلدين”، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء.
وأضاف إردوغان أن جهود إحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا مستمرة.
وأعرب عن شكر لنظيريه الروسي والأوكراني على إتاحة الإمكانية لتبادل الأسرى، وقال: “أود أيضًا أن أشكر كل زملائنا الذين بذلوا جهدًا في هذه العملية”.
وسلم السياسي الموالي للكرملين فيكتور ميدفيدتشوك إلى روسيا ضمن الصفقة،
بحسب صحيفة “كييف إندبندنت”.
وقالت الصحيفة إن ميدفيدتشوك ، وهو أبرز سياسي أوكراني مؤيد للكرملين والساعد الأيمن لبوتين في أوكرانيا ، جزء من عملية التبادل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)