shopify site analytics
"مجلة الدراسات الفلسطينية" (العدد 132) - انطلاق مهرجان الأردن الدولي العاشر للأفلام.. غدًا - الملكة رانيا تهنيء الاميرتين ايمان وسلمى العبد الله - ما العلاقة بين الشاي ومستوى ضغط الدم؟ - حرب كلامية بين أحلام وأصالة وخلاف جديد عبر تويتر - ريهانا تعود إلى المسرح خلال مباراة “سوبربول” المقبلة - اليهود كانوا أبرز ضحايا الفاشيّة الأوروبيّة الأُولى في الحرب العالميّة الثانية.. - منظمة حقوقية تكشف عن عدد صادم لقتلى الاحتجاجات في إيران.. - كوريا الشمالية تُطلق تحذيرا صريحًا بقرب اشتعال الحرب وتوجه هذه الرسالة لواشنطن - تراس تشكر ولي عهد السعودية على دوره في الإفراج عن بريطانيين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -   
تحتفل جامعة الحكمة اليوم الخميس للسنة السابعة على التوالي ” باليوم العالمي للصيادلة 2022م” بفعالية خطابية وتوعوية وندوة فكرية تحت شعار ” متحدون في العمل من أجل عالم أكثر صحة”.

الخميس, 22-سبتمبر-2022
صنعاء نيوز/ -
وأوضح نائب رئيس جامعة الحكمة الدكتور ماجد القطوي أن الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة يهدف إلى إبراز مهنة الصيدلي الذي يقوم بالتعاون مع بقية أعضاء الطاقم الطبي بخدمة المرضى و مراجعة وصرف الأدوية بصورة سليمة لضمان الحصول على دواء آمن وفعال .
وأكد أن الفعالية التي يشارك في اعدادها وتنظيمها طلاب قسم علوم الصيدلة بالجامعة بصورة سنوية بحضور كافة المهتمين بالعلوم الصيدلانية من نقابات ومصانع وشركات أدوية تأتي ضمن أنشطة القسم العلمي الذي يشكل لوحة فنية إبداعية ترجمة لأهداف القسم ومواكبة لكل ماهو جديد في علوم الصيدلة من خلال المعارض النباتية والاشكال الصيدلانية المختلفة .
وتطرق الدكتور القطوي بالإنجازات التي حققها القسم خلال الأعوام الماضية ومخرجاته النوعية التي تسهم في تشجيع وتحفيز الطلاب على التفوق والتحصيل العلمي لإثبات كفاءتهم بامتياز كصيادلة متمرسين قادرين على الخوض في سوق العمل وتقديم الخدمات الصحية.
وأكد دعم إدارة الجامعة لإحياء هذه الفعالية العلمية وكافة الفعاليات الأخرى وذلك تحقيقاً لرؤية ورسالة وأهداف الجامعة الاستراتيجية.
من جانبة أكد رئيس قسم علوم الصيدلة بجامعة الحكمة الدكتور محمد الخولاني إلى أن الاتحاد الدولي للصيدلة جعل شعار هذا العام” متحدون في العمل من أجل عالم أكثر صحة” بهدف توعية المجتمع بدور الصيادلة في تحسين الرعاية الصحية وتعزيزها بالمجتمع والتأكيد على الدور الهام والأساسي للصيدلي في نظام الرعاية الصحية لأن الصيدلي هو مرجع موثوق به في تقديم المشورة والمساعدة والطمأنينة للمرضى.
واشار إلى أهمية البحث العلمي وتشجيع الصيادلة على تطوير منتجات الأدوية المحلية وفق المعايير والمواصفات العالمية لتغطية احتياجات السوق من اصناف الدواء المختلفة ، باعتبار بالبحث العلمي أحد ركائز تطوير ونهضة مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وكذا توعية المرضى باتباع إرشادات الطبيب والاستخدام الآمن والفعال للمستحضرات العلاجية.
طلاب المستوى الثالث صيدلة
محمد عبد الواحد البحري
محمد الحبابي
طه العفيف
محمد معتصم
علاء العبدلي
عبد الولي القرماني

سيف الدين الخلبة











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)