shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بدأ مخيم (عونكم نور 29 رمضان 1443هـ) لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بالفاكو، أعماله في مديريتي سيئون وتريم بمحافظة حضرموت بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

الثلاثاء, 27-سبتمبر-2022
صنعاء نيوز/ -

بدأ مخيم (عونكم نور 29 رمضان 1443هـ) لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بالفاكو، أعماله في مديريتي سيئون وتريم بمحافظة حضرموت بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن المخيمات التي تقيمها العون المباشر تتماشى مع الأهداف التي تسعى لتحقيقها بتقديم خدمات إنسانية متعددة، منها توفير رعاية شاملة لصحة العيون وتنمية المجتمعات المحلية.

وأضاف أن المخيمات تستهدف المناطق النائية وتُعنى بتقديم الفحوصات المجانية وتوفير مختلف خدمات العناية بالعيون للمحتاجين والذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة، وزيادة الوعي حول صحة العين.

فيما أوضح منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم الذي يقام في مستشفى رؤية لطب وجراحة العيون بمديريتي سيئون و تريم وتنفذه مؤسسة العيون الطبية بمستشفى رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية، سيجري فحوصات مخبرية لـ (400) حالة والمعاينات لـ (1000) مريض على مدى ثلاثة أيام من 24 ـ 26 سبتمبر 2022.

وذكر أنه سيتم إجراء (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 27 ـ 30 سبتمبر 2022، وصرف علاجات لـ (250) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (250) كما يستهدف التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (500) شخصاً.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً 100%، وينفذ بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.


ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)