shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء تنظم ثقافية وخطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف..

الثلاثاء, 27-سبتمبر-2022
صنعاءنيوز -

البيضاء/محمد صالح المشخر
نظمت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم فعالية احتفالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة واتم التسليم ..

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري،أشار وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي،إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لتذكير الأمة بنبيها والتأسي به.
وأشار إلى ما تشهده بلدان العالم الإسلامي من احتفالات بالمولد النبوي الشريف التي تشير إلى العودة للنهج المحمدي الذي ينبغي أن يكون حاضرا في كل شؤون الأمة حتى يتحقق لها النصر والعزة.
ولفت،إلى أهمية الإحتفال بمولد النور الذي أضاء الكون بنورة وملاء الأرض عدلاً ورحمة بين الناس وقاد البشرية خير قيادة وأخرجها من الظلمات إلى النور مثمناً حب أبناء مديرية مدينة البيضاء وانتائهم وولائهم لله ورسوله.
تطرق الجمالي إلى مكانة الرسول محمد في النفوس،وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.
وقال الوكيل الجمالي،إلى أن هيئة الزكاة من ثمار الثورة ومن صلب النهج القرآني و أن ما تقوم به حكومة الإنقاذ في مواصلة نهجها لسن تشريع قانون منع التعاملات الربوية بالبنوك التي تشكل جميعها ثلاثية روحية لم يسبق لها مثيل في أي بلد عربي مسلم الذي يدل على مصداقية التوجه.
ونوه بأن سلامة النهج ومصداقية التوجه وترجمته إلى أفعال وليس أقوال أو شعارات هو النهج الحقيقي لقيادة البلد ممثلة بقائد الثورة السيد المجاهد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وشدد الوكيل الجمالي على أهمية استغلال هذه المناسبة لرفد جبهات الدفاع عن الوطن ودعم قافلة الرسول الأعظم.
ودعا وكيل محافظة البيضاء الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للمحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الأول القادم.
من جانبه أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة المجاهد الاستاذ حيدر طاهر الغريب،،على أهمية إظهار معالم الفرحة والسرور بقدوم مولد الرحمة المهداة،مشيراً إلى أهمية ربط إحياء هذه المناسبة العظيمة بالرجوع إلى القرآن الكريم ومعرفة أعظم قائد عرفه التاريخ والتاسي به في أخلاقة وشجاعته وجهاده ضد قوى الطاغوت.
وبيّن الغريب،إلى أن هيئة الزكاة ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر والتي ملئت مشاريعهما مختلف محافظات الجمهورية،موضحا أن مكتب هيئة الزكاة بمحافظة البيضاء نفذت منذ تأسيسها العشرات من المشاريع العظيمة.وفقا لمصارف الزكاة بمحافظة البيضاء
وأوضح الغريب،أن أبناء الشعب اليمني بإحياء المولد يؤكدون مدى ارتباطتهم الوثيق بالنبي وتمسكهم بأخلاقه التي كان لها بالغ الأثر فيما تحقق للوطن من انتصارات عظيمة على أعداء الوطن.
من جانبه،استعرض عضو رابطة علماء اليمن الحبيب أحمد محمد الظافر،محطات من حياة الرسول وأهمية ذكرى المولد لاحياء قيم ومبادئ النبي الكريم،وتجديد الولاء والالتزام الديني،وتعزيز الصمود الوطني،وروابط الإخاء والتكافل.
وأكد عضو رابطة علماء اليمن الحبيب محمد الظافر،على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لما لها من أثر عظيم في نفوسنا ولما تمثل من ضربة قوية لأعداء الإسلام ولمن أرادوا تشوية صورة خير خلق الله أجمعين محمد أبن عبد الله الصادق الأمين.
وأضاف الظافر،أن من الواجب علينا كمسلمين أن نحتفل بمولد خير البشر وسيد الأنبياء والمرسلين ومن حقنا أن نفرح وأن نبتهج بهذه المناسبه فإذا لم نفرح بمناسبة كهذه فبأي مناسبة سنحتفل ونفرح ونبتهج.
ولفت عضو رابطة علماء اليمن،إلى أن احتفالنا بهذه المناسبة يعد من صميم صدق الإيمان الذي نؤمن به وأننا من هذه المناسبة سنجعل منها يوماُ أغر في جبين الدهر يومناً مجيداً ومشهوداً.
تخللت الفعالية الخطابية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان،وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي،وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية والعلماء والاعيان والشخصيات الإجتماعية ومدراء الإدارات بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ومدراء فروع الهيئة العامة للزكاة بالمديريات المحافظة،قصيدتين شعرية للشاعران إبراهيم الحبابي وسليمان الحميقاني وأنشودة وموشحات لفرقة المجد الفنية المعبرة عن المناسبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)