shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رغم العدوان والحصار :
بنك اليمن والكويت يرفع رأس ماله الى 15 مليار ريال.

الأربعاء, 28-سبتمبر-2022
صنعاءنيوز/ إسكندر المريسي -


أقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبنك اليمن والكويت في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس مجلس الإدارة الاستاذ حسين المسوري رفع رأس مال البنك الى 15 مليار ريال.
وصادقت الجمعية، على البيانات المالية وتقرير مراقبي الحسابات القانونيين عن السنة المالية المنتهية ديسمبر 2021.
حيث استطاع بنك اليمن والكويت ان يحافظ على ريادته في السوق المالية والمصرفية اليمنية رغم العدوان والحصار الذي تعيشه بلادنا وكذا الانكماش الاقتصادي العالمي نتيجة تفشي فيروس كورونا.
هذا النجاح عكسته الارقام التي قدمت الى الاجتماع السنوي الاربعون للجمعية العمومية العادية وغير العادية لمساهمي البنك المنعقد بحضور أعضاء الجمعية والذي قدمه رئيس مجلس ادارة البنك الاستاذ حسين محمد المسوري ضمن تقريره عن نشاط البنك للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020.
حيث تطرق التقرير الى ما حققه البنك من نجاحات رغم إلى الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها بلادنا و التي أدت لخلق انكماش اقتصادي في السوق اليمني أثر سلباً على الحركة التجارية بصفة عامة والنشاط المصرفي بشكل خاص في ظل انتشار فيروس كورونا في الفترة الاخيرة.
واكد الاستاذ حسين محمد المسوري في تقريره أن بنك اليمن والكويت تمكن من الإيفاء بكل التزاماته مع جميع العملاء في ظل بيئة العمل الاقتصادية القائمة واستطاع الاستمرار في مواجهة المتغيرات المحيطة بشكل ايجابي وبكفاءة ومرونة والتي كانت ركيزة لنمو البنك وأعماله خلال الاعوام السابقة.
مضيفا بأن البنك تمكن من تحقيق المستهدفات للعام 2021وعزز من قوة وأمان البنية التحتية لضمان استمرارية الأعمال في مختلف الظروف ..واشار الاستاذ حسين المسوري الى جملة من الارقام التي حققها البنك خلال العام 2021 ومنها
زيادة حقوق المساهمين بمبلغ 4.1 مليار ريال وبنسبة زيادة تبلغ 29 % وتتمثل في صافي ارباح العام بعد الضرائب وتتضمن حقوق المساهمين بمبلغ 3.7 مليار ريال كأرباح قابلة للتوزيع بعد تحويل مبلغ 615 مليون ريال للاحتياطي القانوني .
منوها الى ان صافي ايرادات البنك(النتائج التشغيلية) بلغت عن العام 2021 ما قيمته 15.8 مليار ريال مقارنة ب11.2 مليار ريال في 2020.
واوضح الأخ حسين المسوري في تقريره إلى أن إجمالي اصول البنك بلغت في 31 ديسمبر 2021 مبلغ 246 مليار ريال يمني مقارنة بمبلغ 217 مليار ريال يمني في 2020م بزيادة تبلغ 29 مليار ريال يمني ,وبلغ صافي قيمة القروض والسلفيات والتمويلات الاسلامية مبلغ 28.8 مليار ريال يمني مقارنة بمبلغ 35.5 مليار ريال يمني في 2020 .
مضيفا بأن اجمالي أرصدة ودائع العملاء بلغت 195.7 مليار ريال يمني مقارنة بمبلغ 176.1 مليار ريال يمني في 2020
وبلغ اجمالي أرصدة حقوق المساهمين مبلغ 18.3 مليار ريال يمني مقارنة بمبلغ 14.2 مليار ريال يمني في 2020والتي تمثل صافي أرباح العام2020.
وبلغ صافي ايرادات الفوائد مبلغ 8.6 مليار ريال يمني مقارنة ب 7.8 مليار ريال يمني عن 2020 وبزيادة تبلغ 741مليون ريال يمني بنسبة نمو 9.4% وبلغ إجمالي المصروفات والزكاة مبلغ 10.2 مليار ريال يمني مقارنة بمبلغ 6.8 مليار ريال يمني في 2020 بزيادة تبلغ 3.4 مليون ريال يمني وبنسبة زيادة 49%.
وبلغ صافي ارباح البنك بعد الضرائب عن السنة 2021مبلغ 4.1 مليار ريال يمني مقارنة بمبلغ 3.4 مليار ريال يمني في 2020.
وتطرق رئيس مجلس الإدارة في تقريره إلى الخطط المستقبلية لتطوير وتحديث البنك وبما يسهم في تطوير انشطة البنك المصرفية..حيث أكد ان الأوضاع بدأت تتحسن على مستوى الاقتصاد الكلي وبدأت الشركات والأفراد في استئناف انشطتها بشكل ايجابي بعد تخفيض المخاطر التي نشأت نتيجة جانحة كورونا وقد نجح البنك في جني الثمار المالية والتشغيلية لكافة القرارات التي تم اتخاذها.
كما تم الاستماع الى ملاحظات الجهات المختصة والمحاسبة القانوني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)