shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف قاض في تعز تعرضه للتهديد بالقتل بسبب وظيفته من قبل عصابة مسلحة قامت بترويعه وتصفية

الخميس, 29-سبتمبر-2022
صنعاءنيوز -


تعز../ جميل الصامت



كشف قاض في تعز تعرضه للتهديد بالقتل بسبب وظيفته من قبل عصابة مسلحة قامت بترويعه وتصفية نجله.

وواضحت العريضة المقدمة من القاضي لرئيس نيابة استئناف المحافظة ان عصابة مسلحة قامت بتهديد القاضي محمود عبدالله ابراهيم العباسي لإجباره على تعديل حكم الى عقوبة الاعدام بالمخالفة للشرع والقانون ،وخلافا لما تضمنه ملف القضية من وقائع وادلة وبراهين . مؤكدة ان القاضي بات مهددا في حياته وغير آمن على نفسه وبيته واسرته من القتل.

وارجعت العريضة ذلك لرفض القاضي تعديل حكم الى الاعدام نزولا عند رغبة العصابة المسلحة.

واشار القاضي العباسي الى انه تلقي اتصال من (ش س ق ) منتصف يونيو الماضي يدعوه لسحب الحكم المسلم لخلفه القاضي بكيل - الذي هو الاخر هدد بعدم النطق - ضمن ملفات القضايا التي كانت محجوزة بنظره ،قبل قرار النقل.

منوها الى ان فور اتصال مسئول به فوجئ بمجموعة مسلحة بقيادة شخص يدعى(م ح ت) تقوم بتهديده لإجباره على تعديل ذلك الحكم الى اعدام . مشددا على ضرورة توفير الامن له ولأسرته .

وتقدم القاضي بريضته إثر ابلاغ وزارة العدل بما تعرض له بسبب عمله .

بدوره شدد رئيس استئناف محافظة تعز على سرعة تشكيل فريق من الشرطة والبحث الجنائي لجمع الاستدلالات في الواقعة ،كون القضية تمس قاض تعرض للاعتداء والتهديد بسبب وظيفته .

واكد على توفير الحماية الكافية له ، متوعدا بسرعة القبض على المتهمين .

الجهات الامنية عكست التوجيهات لضابط الامن والحملة الامنية والمباحث الجنائية لديها .

لتكون المفاجأة بعدها بحوالي ثلاثة أشهر مذبحة راح ضحيتها نجل القاضي الذي كان مكلفا بمرافقة والده وسبعة آخرين اثنين منهم قتلوا مع نجل القاضي في حي الثورة الاسبوع الماضي ،فيما جرح البقية.

الى ذلك اشارت المعلومات الى ان القاضي قام بتوقيف نفسه لدى الجهات الامنية درءا للفتنة في حين كانت العصابة المسلحة تقوم برشق منزله بوابل من الرصاص .

ووفقا للمعلومات فان مسلحين يتبعون أحد الوية محور تعز قاموا بتهديد طقم أمنى مكلف بحراسة منزل القاضي في حي الشماسي لإجباره على مغادرة المكان ،ربما لارتكاب مجزرة اخرى .

يذكر ان تداعيات الجريمة بدأت تأخذ صداها في مناطق جبل صبر بمديرياته الثلاث والتي من المتوقع ان تشهد مواقف مختلفة دعما للقاضي ونجله القتيل الذي ينحدر من مديرية مشرعة وحدنان.

وتشهد مدينة تعز الخاضعة لسيطرة ما يسمى بالحكومة الشرعية فوضى وانفلات وعصابات ضاقت بأعمالها المدينة التي باتت مهددة باحتراب داخلي قد يتفجر في اي لحظة بحسب مراقبين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)