shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بدأت الإمارات ، الأربعاء، حراكا  في أروقة مجلس الأمن بغية تمرير مشروع جديد  لتقسيم اليمن.

الخميس, 29-سبتمبر-2022
صنعاءنيوز -
 


بدأت الإمارات ، الأربعاء، حراكا  في أروقة مجلس الأمن بغية تمرير مشروع جديد  لتقسيم اليمن.

وأفادت وسائل إعلام جنوبية نقلا عن مصادر دبلوماسية بأن القرار  الإماراتي الذي تم طرحه على مندوبي الدول الأعضاء في المجلس يتضمن إعادة اليمن إلى ما قبل 1990، في إشارة إلى دولتين في الشمال والجنوب.

وتدعم الإمارات الجماعات الانفصالية جنوب اليمن بقوة، وحاولت خلال سنوات الحرب الثمان الماضية فرض واقع جديد يمكن تلك المجموعات المسلحة من السيطرة على الأرض.

وتهدف الامارات من خلال المشروع الجديد  لضمان  سيطرتها على أهم مناطق النفط والغاز شرق اليمن إضافة إلى جزر وموانئ استراتيجية  تمتد من البحر الأحمر في الغرب وحتى جزيرة سقطرى  عند ملتقى  بحر العرب والمحيط الهندي في الشرق.

وأشارت المصادر إلى ان غالبية الأعضاء رفضوا المشروع في حين طلب اخرون لدراسته خلال الـ30 يوم القادمة..

وتحاول الامارات استباق نهاية رئاستها الدورية للمجلس بتمرير القرار .

والقرار يناقض تماما ما ورد في اللجنة الرباعية  التي اكدت ودعمها استقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه وهو يشجع من حيث التوقيت مزيد من تمرد الانتقالي على السعودية التي تضغط لعقد جلسة لسلطة الرئاسي يرفضها الانتقالي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)