shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بدأت الإمارات ، الأربعاء، حراكا  في أروقة مجلس الأمن بغية تمرير مشروع جديد  لتقسيم اليمن.

الخميس, 29-سبتمبر-2022
صنعاءنيوز -
 


بدأت الإمارات ، الأربعاء، حراكا  في أروقة مجلس الأمن بغية تمرير مشروع جديد  لتقسيم اليمن.

وأفادت وسائل إعلام جنوبية نقلا عن مصادر دبلوماسية بأن القرار  الإماراتي الذي تم طرحه على مندوبي الدول الأعضاء في المجلس يتضمن إعادة اليمن إلى ما قبل 1990، في إشارة إلى دولتين في الشمال والجنوب.

وتدعم الإمارات الجماعات الانفصالية جنوب اليمن بقوة، وحاولت خلال سنوات الحرب الثمان الماضية فرض واقع جديد يمكن تلك المجموعات المسلحة من السيطرة على الأرض.

وتهدف الامارات من خلال المشروع الجديد  لضمان  سيطرتها على أهم مناطق النفط والغاز شرق اليمن إضافة إلى جزر وموانئ استراتيجية  تمتد من البحر الأحمر في الغرب وحتى جزيرة سقطرى  عند ملتقى  بحر العرب والمحيط الهندي في الشرق.

وأشارت المصادر إلى ان غالبية الأعضاء رفضوا المشروع في حين طلب اخرون لدراسته خلال الـ30 يوم القادمة..

وتحاول الامارات استباق نهاية رئاستها الدورية للمجلس بتمرير القرار .

والقرار يناقض تماما ما ورد في اللجنة الرباعية  التي اكدت ودعمها استقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه وهو يشجع من حيث التوقيت مزيد من تمرد الانتقالي على السعودية التي تضغط لعقد جلسة لسلطة الرئاسي يرفضها الانتقالي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)