shopify site analytics
مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب وكاك بنك - جامعة ذمار تنظم وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني - تدشين اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 1445ﮪ - الصناعة تدشن توزيع خام المانجو المحلي على مصانع العصائر بالحديدة - السلطة المحلية لمحافظة شبوة تنعي فقيد الوطن اللواء احمد مساعد حسين - المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لقي العداء الكيني الشهير صامويل وانجيرو -بطل سباق الماراثون في أولمبياد بكين 2008- مصرعه مساء الأحد 15 مايو/أيار متأثراً بجراحٍ أصيب بها إثر قفزه من الطابق الثاني بمنزله في "نياهورورو" في وسط كينيا.

الإثنين, 16-مايو-2011
صنعاء نيوز -
لقي العداء الكيني الشهير صامويل وانجيرو -بطل سباق الماراثون في أولمبياد بكين 2008- مصرعه مساء الأحد 15 مايو/أيار متأثراً بجراحٍ أصيب بها إثر قفزه من الطابق الثاني بمنزله في "نياهورورو" في وسط كينيا.

وقال جاسبر أومباتي -مسؤول في الشرطة بالمدينة- إن الحادث وقع بعد أن ضبطته زوجته تريزا جيري، أثناء عودتها المفاجئة من نيروبي حيث تقيم، برفقة امرأة أخرى، وقامت بحبسه داخل غرفة النوم.

وأوضح أن المرأتين اقتيدتا للاستجواب في مركز الشرطة، ونفتا الاشتباه فيهما بالحادث الذي وقع مساء الأحد.

ويعتبر وانجيرو (24 عاماً) أصغر عداء نجح في الفوز بأربعة سباقات كبرى للماراثون والتي حصل عليها في بكين عام 2008 ولندن 2009 وشيكاغو 2009 و2010.

كما أنه كان في الحادية والعشرين عندما أصبح أول كيني وأصغر عدّاء في العالم يحرز لقب الماراثون في الألعاب الأولمبية منذ عام 1932.

وتخيّم حالة من الحزن في كينيا على وفاة وانجيرو، الذي كان يعتبر بطلا رياضيا، وقالت هيئة "ألعاب القوى" الكينية إنها علقت الآمال على العداء للفوز بميدالية ذهبية أخرى في أولمبياد لندن المقرر عام 2012.

وأعلن الأمين العام للهيئة، دافود أوكيو: "إنه خلف فراغاً من الصعب ملؤه".

وفي السنوات الأخيرة واجه وانجيرو عدداً من المتاعب، منها توجيه تهم التهديد بالقتل لزوجته، وحيازة سلاح بشكل غير مشروع في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأسقطت الزوجة التهم لاحقاً، إلا أنه لا يزال يواجه تهم حيازة السلاح.

وأُجبر على الانسحاب من ماراثون لندن بعد تورطه في حادث سيارة بكينيا في يناير/كانون الثاني الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)