shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب : الوحدة في مفهوم المنظمات ..!! - طبعة إنجليزيّة لـ "تقاسيم الفلسطيني" لسناء الشّعلان (بنت نعيمة - الإفراج عن 113 محتجزًا بدعم من اللجنة الدولية في اليمن - ماسك وساكس ينعيان الأسلحة الحالية ويكشفان عن سلاح حروب المستقبل - بايدن يعلق على تسلم بلاده أخطر مجرم على الإطلاق - جندي اسرائيلي يظهر في فيديو ويدعو للتمرد على الجيش - اتلاف كمية من الأدوية والأغدية المهربة والفاسدة بصنعاء - ثورة الجياع بعدن تحدد الأربعاء يوم للنكف - استهداف الاحتلال لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد مجزرة فاقت كل الحدود - الجمع بين الوظيفة والتجارة فساد بأمر الدولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هل العدوان الخارجي مسؤول عن إختفاء وانعدام أدوية السرطان وبعض اﻻدوية المنقذة للحياة.
حتي المهربون السابقون والجدد احجموا حاليا عن تهريب وتسريب وتزوير أدوية السرطان بمختلف أنواعها.

الثلاثاء, 04-أكتوبر-2022
صنعاء نيوز/د فضل حراب -
هل العدوان الخارجي مسؤول عن إختفاء وانعدام أدوية السرطان وبعض اﻻدوية المنقذة للحياة.
حتي المهربون السابقون والجدد احجموا حاليا عن تهريب وتسريب وتزوير أدوية السرطان بمختلف أنواعها.

ومن المهربين أشخاص معتبرون عند الجهات الصحية المسؤولة، فهم بالمقاولة وبالمناقصات الشكلية أحياناً او بالشراء المباشر يقوموا بالتهريب بطرق شبه رسمية او كما يسموها ""باﻻستيراد الموازي.""
- أين ادوية السرطان يامعالي وزير الصحة؟.
- أين اﻻدوية المنقذة للحياة يامدير هيئة الدواء؟.
- لمذا التركيز على اﻻدوية التي تستهلك خﻻل أسابيع وارباحها خيالية.؟
- لمذا تتوفر اﻻدوية المقوية كما يسموها والمنشطة جنسيا وبمآت اﻻشكال واﻻنواع وبكميات ضخمة جداً، وأسعارها على سبيل المثال للقرص او الكبسولة الواحدة او قطعة الشكوﻻته تبداء من 2.000 الى 3.000 ثﻻثة اﻻف ريال وبعضها يباع باسعار ﻻ نستطيع كشفه هنا في هذا المقال؟.

مرض السرطان يئنون ويبكون من شدة اﻻلم رغم كبر سنهم قبل صغار السن منهم ووقار الكثير منهم وﻻ يجدون لمن يشكون فقط بهدوء وبصمت يدعوا الله بالهداية لجميع المسئولين عن توفير تلك اﻻدوية الهامة والضرورية والمنقذة للحياة أحياناً.

ونحن ندعو بان يزيحهم الله عن كراسيهم التي جعلت منهم قساة وغﻻظ القلوب وﻻ يفكروا اﻻ بالعوائد المادية الشخصية التي سيحققوها صباح كل يوم عظيم عليهم قاس ومميت على مرضى السرطان.... اللهم افتكرهم اليك فقد ارسلوا اﻻﻻف للآخرة وهم ﻻيشعرون ... وﻻ يفقهون ... وﻻ يعقلون .... وﻻ يرحمون ... اللهم إنك الرحمن الرحيم وانك شديد العقاب.إ

اﻻعتمادات الدولية المخصصة لدعم شعب اليمن والتي تتوﻻها منظمات خارجية وداخلية تستفيد منها هى والمقاولون في الداخل وﻻ يستفيد المرضى من علبة واحدة تنقذ روح من مرضى السرطانات واﻻمراض النادرة والمنتشرة في اليمن.

● قصة اخرى
حتى الصيدليات أمام المستشفى الجمهوري والتي تتاجر بالمهرب من أدوية السرطان وتربح 30.000 ثﻻثون الف ريال على كل قطعة دواء قيمته ﻻ تتعدى المأة الف ريال.... أمرهم الى الله قساة القلوب.

سابقاً رصدنا ان تلك الصيدليات التي تقاول بيع المهربات تقوم بأعادة شراء أدوية السرطان لغﻻء ثمنها وتعيد عدة اﻻف فقط من الرياﻻت للمريض ﻻنه فضل الموت بالمرض عن الموت البطيئ بالجوع.

اين ادوية السرطان يامعالي الوزير ويامدير الهيئة ويامسئول عن اﻻعتمادات المخصصة لليمن وتبلغ عشرات المﻻيين من الدوﻻرات اﻻمريكية كل سنة ميﻻدية كانت او هجرية ؟.

هذا الموضوع متشعب وأسراره كثيرة ابتداء من اﻻعتمادات والهبات والمساعدات الدولية والداخلية إلى الطرق الغريبة ﻻستيراد القليل منها وتهريب الكثير منها أيضاً.

والموضوع يستحق ان تتناوله عدة جهات حقوقية وإنسانية وما نسميها بمكافحة الفسااااااااد.

د.فضل حراب. نقيب الصيادلة
رئيس نقابات المهن الطبية اليمنية

الثﻻثاء في صنعاء عاصمة اليمن الموحد الرابع من اكتوبر 2022م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)