shopify site analytics
بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط - مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  الطالب أحمد مسعد الصباري سنة أخيرة ماجستير صيدلة جامعة superior  ، تفاجئ الطالب بإلغاء فيزته

الجمعة, 07-أكتوبر-2022
صنعاءنيوز -

يود الإتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان أن يوضح للجهات الرسمية وللرأي العام مايلي:

1- الطالب أحمد مسعد الصباري سنة أخيرة ماجستير صيدلة جامعة superior ، تفاجئ الطالب بإلغاء فيزته بعد أن كانت أصدرت من قبل وزارة الداخلية الباكستانية، تواصل الطالب مع الجامعة فأبلغوه بأن عليه التواصل مع سفارة بلاده، حاول الطالب أن يتواصل مع السفارة لكن دون جدوى ولم تبدي السفارة أي فعل مسؤول تجاه القضية، تواصلت قيادة الإتحاد مع السفير وابلغنا أن الجهات الباكستانية هي من الغت الفيزا وان على الطالب مغادرة البلاد،ذهب الطالب ومعه اثنين من زملاءه إلى وزارة الداخلية الباكستانية وأبلغوه أنه هناك بلاغ ضده من سفارة بلادنا وأن عليه أن يرجع إلى السفارة كونها هي الجهة التي يمكن أن تسحب البلاغ ليعود وضع الفيزا كما كان.

عاد الطالب مع زملائة وممثل عن الإتحاد إلى السفارة وفوجئو بطلب غريب من السفارة وهو إجبار الطالب على توقيع تعهد وإعتذار للسفير محمد مطهر العشبي والتوقف عن المطالبة بحقوقه وحقوق الطلاب حتى تتحرك السفارة لإعادة الفيزا، وأن هذا شرط أساسي مالم يعتذر ويتعهد فليغادر البلد!

وصل الطالب أحمد مسعد الصباري ومعه زملاءه إلى السفارة ممن لديهم قضايا إسقاط أسمائهم تعسفيا وقرروا انتظار السفير حتى يأتي لكن فوجئو مجددا بأن السفير أتى إلى السفارة وخرج منها ولم يتحدث إليهم وبعد لحظات أتت الشرطة وأقتادتهم إلى السجن، وهذا التصرف اللامسؤول بإستدعاء الشرطة للطلاب قد تكرر كثيرا من قبل سفارتنا في باكستان وليس بجديد.

يقف الإتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان مع الطالب وحقه في رفض أي إجبار على كتابة أي تعهدات ويحث الاتحاد السفارة على القيام بواجبها وسحب البلاغ عن الطالب والعمل بشكل عاجل ومكثف لإستعادة فيزته في أقرب فرصة ممكنة.

ويطالب الاتحاد وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي والحكومة ومجلس القيادة الرئاسي بإتخاذ إجراءات عاجلة تجاه هذه التصرفات التي تناقض تماما مسؤولية عمل وإختصاص البعثة الدبلوماسية التي من صميم عملها حماية رعاياها وليس الإبلاغ عنهم وإقتيادهم إلى أقسام الشرطة بذلك الشكل المهين.

Ahmed Alsubari
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)