shopify site analytics
مصادر إسرائيلية تؤكد عدم وجود السنوار في رفح وتكشف مكانه المحتمل - إبعاد الناشطة المناخية غريتا بالقوة من مظاهرة لدعم فلسطين - محتجون يضرمون النار بالإطارات التالفة في عدن - القدوة يكتب: اكتشاف المقابر الجماعية وارتكاب الإبادة الجماعية - انطلاق المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - اطلاق سراح 49 صيادا يمنيا من سجن ترمة الإرتيري - قيادات جامعة ذمار تشارك في مسيرة - جامعة ذمار تقيم وقفة تضامنيه مؤيدة لطلبة الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار يدشن الامتحانات النهائية بكلية الحاسبات - منيغ يكتب: ليست بالرَّكيكة عن الحكومة الضاحكة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أوضحت عالمة النفس الروسية أوكسانا كوزيريفا، أسباب الخيانة الزوجية وطرق النجاة منها.

السبت, 08-أكتوبر-2022
صنعاءنيوز -


أوضحت عالمة النفس الروسية أوكسانا كوزيريفا، أسباب الخيانة الزوجية وطرق النجاة منها.
وقالت إن الخيانة يمكن أن تكون علامة على عدم الاستعداد لعلاقة مع شريك واحد.

قالت عالمة النفس في حديث أدلت به لموقع "لينتا. رو" الروسي إن الخيانة، هي كقاعدة عامة، مجرد غيض من فيض ما يسمى بـ"خداع الذات في العلاقة"، وغالبا ما تكون دليلا على عدم استعداد الشخص لعلاقة وثيقة مع شريك واحد. وأظهرت العالمة أسبابا رئيسية لظهور اتصال سري خارج العائلة وطرق محددة للنجاة من الخيانة.


"سمات ذهانية" ظهورها قد يكون علامة مبكرة على نقص فيتامين B12
أكدت أن أحد أكثر الأخطاء شيوعا في العلاقات هو عدم رغبة الشريك في رؤية شخص حقيقي بجانبه، قد تختلف رغباته وقيمه عن رغباتك وقيمك. ويمكن للزوجيْن أن يتجاهلا لفترة طويلة جوانب يختلفان فيها بشكل قاطع، حتى يحدث شيء ما حاسم ُيشعِر أحدهما بانه منهك تماما، أو تحدث أزمة خارجية، أو يرتفع مستوى القلق بشكل حاد، أو يفقد أحدهما وظيفته. وفي هذه اللحظات يتجلى خداع الذات. وإذا لم يرد أحد الشريكيْن مواجهة ذلك ومناقشته، وإعادة تنظيم الحياة، فهذا طريق مباشر إما للفراق أو للخيانة.

وحسب عالمة النفس فإن سببا آخر للخيانة الزوجية قد يكمن في عدم رغبة أحد الشريكين في تحمل علاقة حميمة مع الشريك الآخر. قد يكون هذا الشعور مصحوبا بالخوف من فقدان النفس في العلاقة أو من مواجهة الرفض. والنتيجة هي ظهور اتصال خارج العائلة لأن هناك حاجة إلى شخص آخر حتى لا يكون الأمر مخيفا للغاية.

يمكن أن تؤدي أيضا إلى الخيانة تصورات نمطية اجتماعية تزاحم الرغبات والاحتياجات الحقيقية لأحد الشريكيْن مثل العلاقات الصعبة في الأسرة الأبوية والعودة إلى الطفولة وعدم القدرة على التعبير عن الغضب والأزمة في العلاقات وعدم الرغبة في اتخاذ قرار بشأن الفراق.

المصدر: تاس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)