shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قضية حساسة تتعلق بحياة اﻻنسان اذا حدثت في دولة تحترم نفسها وشعبها .... تقال الجكومة ويحاكم وزير الصحة.

السبت, 08-أكتوبر-2022
صنعاء نيوز/د فضل حراب -

قضية حساسة تتعلق بحياة اﻻنسان اذا حدثت في دولة تحترم نفسها وشعبها .... تقال الحكومة ويحاكم وزير الصحة.
موضوع من فارقوا الحياة ومن ﻻ زال منهم ينتظر قدره المحتوم نتيجة ﻻستخدام مادة خاصة بمرضى السرطان استوردت رسميا من شركة "سيلون الهندية" حسب تعميم مدير هيئة الدواء المعين حديثاً من قبل معالي وزير الصحة الحالي لهذا المنصب الهام.

نطالب بتدخل النائب العام لفتح ملف تحقيق شامل وباقصى سرعة ممكنة حتى ﻻ تضيع حقوق أسر الضحايا وتسوء سمعة وزارة الصحة وهيئة الدواء اكثر مما هى عليه حالياً.
نطلب استقالة معالي الوزير ومدير الهيئة اوﻻ، ومباشرة التحقيقات العلمية والقضائية والجنائية ﻻن الضحايا كانوا مرضى ومسئولية الوزارة والمدير حمايتهم وعﻻجهم وليس الحكم عليهم بالموت من إستخدام دواء يستخدم للعﻻج وليس للتخلص من حياتهم بما يسمى بالموت الرحيم؟.

منشور الذي اصدره مدير الهيئة العلياء لﻻدوية في 8 مارس 1444ه ﻻ يرتقي لمستوى الحدث الجسيم بخصوص 4 تشغيلات لصنف ""ميتوتراكسات"" الخاص بمرضى السرطان وينصح سيادة المدير فقط بالتوقف عن إستخدام الصنف...... إلخ

الموضوع خطير وغاية في اﻻهمية حول موت 5 مرضى (حسب المعلومات) واصابة العشرات بالصنف المسجل لشركة هندية لم نسمع عنها سابقاً. (المصابون حالياً في غرف العناية المركزة في مستشفى .....).

ونسئل مدير هيئة الدواء الحالي ،لماذا ﻻ يذكر في التعميم انه قد تم الغاء تسجيل الشركة المنتجة ان كانت اصلا مخولة لصناعة ادوية السرطان للداخل الهندي وللتصدير لبلد مثل اليمن؟.

لماذا لم يقم مدير الهيئة بذكر اسم الوكيل الجديد المعتمد واحالته للنيابة العامة للتحقيق في كيف تم إستيراد صنف ﻻ يصلح للاستخدام اﻻدمي ؟.


لمذا الصمت على موضوع حساس يتعلق بحياة مواطنون يمنيون مرضى ﻻ حول لهم وﻻ قوة.

لماذا ﻻ تكشف أسباب موت اكثر من خمسة مرضى بالسرطات والعدد ﻻ زال بارتفاع من اجمالي 50 مريض استخدموا دواء هندي خاص بمرضى السرطان.

المنظمات الخارجية وكما قلنا سابقاً تمول وزارة الصحة بأدوية أحياناً تكون قريبة اﻻنتهاء والكثير منها غير معروفة المصدر.

ووزارة الصحة وتحت إشراف مباشر من قبل وزير الصحة تقوم بشراء ادوية سرطان مرتفعة الثمن تصل لبضعة بﻻيين لكل صفقة يقاول بها المقربون والمعروفون شخصيا لمعاليه حسب المعلومات المنتشرة والمتبادلة لكل من لهم علاقة بتلك الصفقات التي غالباً تكون من مصادر رخيصة وغير معروفة مسبقا ولكن المقاول هو المعروف بشخصيته الجلية وكتاجر جديد في سوق الدواء والكثير منهم كان وﻻ يزال يعتبر مستورد مزاحم للسوق الموازية يعني التهريب المنظم.

قالوا ان الموضوع يعتبر سري جداً .... لماذا ؟؟؟
بالرغم من النشر الواسع من قبل شريحة كبيرة من المجتمع ...
- ﻻ نصدق ما اذاعته قناتي العربية والحدث بهذا الخصوص !.

نطالب بنشر الحقيقة بالتفصيل من قبل وزارة الصحة ومدير الهيئة فحياة المرضى وخصوصا مرضى السرطان تهمنا جميعاً.

د.فضل حراب. نقيب الصيادلة
رئيس نقابات المهن الطبية

اليوم السبت في صنعاء عاصمة اليمن الموحد الموافق 8 أكتوبر 2022م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)