shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شمل العصيان المدني عدد من المحافظات بنسب متفاوتة تتراوح بين 60 و70%. واستمرت مظاهر العصيان حتى ظهيرة الأربعاء ، وذلك استجابة لدعوة شباب التغيير.
وشهدت مدينة تعز لليوم الثاني خلال هذا الأسبوع إضراب شامل ، حيث أغلقت المحال التجارية منذ صباح اليوم وطوعية تفاعلاَ من تجار تعز مع شباب الثورة.

الأربعاء, 18-مايو-2011
صنعاء نيوز -



شمل العصيان المدني عدد من المحافظات بنسب متفاوتة تتراوح بين 60 و70%. واستمرت مظاهر العصيان حتى ظهيرة الأربعاء ، وذلك استجابة لدعوة شباب التغيير.
وشهدت مدينة تعز لليوم الثاني خلال هذا الأسبوع إضراب شامل ، حيث أغلقت المحال التجارية منذ صباح اليوم وطوعية تفاعلاَ من تجار تعز مع شباب الثورة.
في حين خرجت مسيرة تجوب شوارع المدينة وتردد شعارات "زنقة زنقة دار دار عصيان مدني ياتجار"، كما رفعت الشعارات الشكر والتقدير لدولة قطر الشقيقة ومجلس الأمة الكويتي لوقوفهم إلى جانب الشعب اليمني .
وقال مراسلنا الزميل محمود طه تأتي هذه المسيرة وسط حشود أمنية وعسكرية ومكثفة حولت مدينة تعز إلى ثكنة عسكرية منذ مساء أمس ، فيما وصلت تعزيزات عسكرية على مداخل المدينة على كافة الاتجاهات ، كما توجد تعزيزات عسكرية بشارع جمال الشارع الرئيسي لمدينة تعز .
وطالبت المسيرة بخلع الرئيس وكافة رموزه ومحاكمته على الجرائم التي ارتكبها بحق المعتصمين .
واتصل برئيس غرفة تجارة تعز والذي نقل اعتذره عبر مدير مكتبه بعدم الحديث ، كما هو الأخر وكيل المحافظة عبدالله أمير الذي قال إنه مشغول ولم يعد باستطاعته الحديث للمحرر .
غير أن مصدر في مكتب المحافظ قال إن مدينة تعز تشهد حركة طبيعية في كل مناح الحياة وأن العصيان لا يوجد .
وفي محافظة حضرموت المكلا قال أحد التجار إن أغلب المحلات التجارية في شوارع المكلا أغلقت بنسبة 80% ، استجابة لدعوة الشباب .
واتصل برئيس غرفة تجارة حضرموت عمر باجرش والذي قال ليس لديه علم بإضراب التجار أم لا ، وإنهم لا يتابعون هذه الأحداث.
وفي عدن أغلقت معظم المحلات التجارية، وبدت الشوارع شبه خالية، وتوقفت حركة المواصلات بين مناطق عدن وأحيائها حتى ظهر اليوم وفقا لما شاهده مراسل.
وقالت مصادر محايد ه في مدينة الحوطة بمحافظة لحج وزنجبار بأبين وعتق بشبوة أن المدينة شهدت عصيان مدني يصل إلى 70%.
في صنعاء وفي جولة استطلاعية لمحرر تباينت استجابة التجار للإضراب في بعض الشوارع التي زرنها ، حيث بدأ شارع هائل مغلقاَ منذ الصباح إضافة إلى شارع الدائري وجزء من شارع جمال ، والزراعة والعدل ، فيما فتحت المحلات الجارية في حدة وشارع تعز .
وفي مدينة سيئون بمحافظة حضرموت لم تشهد المديرية أي إضراب كما قال مراسلنا حسام عاشور .
وقال إن التجار والموظفون يمارسون حياتهم بشكل طبيعي.
وشهدت أغلب المحافظات تظاهرات حاشدة تطالب بخلع الرئيس ومحاكمته ورموز نظامه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)