shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كرمت المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي اليوم بصنعاء 66من موظفي وعمال المؤسسة بفروعها الثلاثة بصنعاء وعدن والمكلا في احتفال فني وخطابي في اطار الاحتفالات شعبنا بالعيد 22من مايوا وعيد العمال العالمي.

الخميس, 19-مايو-2011
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -
وزير التربية: التكريم تحفيز للمزيد من الجهد ومضاعفة الانتاج

كرمت المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي اليوم بصنعاء 66من موظفي وعمال المؤسسة بفروعها الثلاثة بصنعاء وعدن والمكلا في احتفال فني وخطابي في اطار الاحتفالات شعبنا بالعيد 22من مايوا وعيد العمال العالمي.
وفي الحفل التكريمي اكد الدكتور عبد السلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم أهمية هذه الاحتفالية التي تتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ 22لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة التي مثلت أعظم انجاز في تاريخ اليمن المعاصر.
مشيدا بالدور الرائد الذي تقوم به المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي عبر فروعها في صنعاء وعدن والمكلا في تلبية احتياجات الوزارة من الكتاب المدرسي حيث بلغت نسبة الانجاز لتلبية احتياجات العملية التربوية والتعليمية من المطبوعات المتعلقة حتى اليوم 51من العناوين للكتب الدراسية و40%ملزمة و35%كتابا الذي يتم توزيعه لنحو ستة مليون طالب وطالبة في مدارس الجمهورية بالإضافة الى تغطية احتياجات العملية التعليمية والتربوية من المطبوعات للاختبارات المختلفة وبإمكانات فنية رائعة.
واوضح الاخ الوزير ان المؤسسة واجهت العديد من التحديات التي رافقت مراحل التأسيس وأصبحت اليوم تعيش مراحلة الطموح والانتاج والتألق من خلال استحداث خطوط انتاج جديدة ومتطورة وصولا إلى الانتقال لمرحلة التنافس في السوق المحلية في الجانب الاستثماري لتشكل رافدا جديدا للتنمية الثقافية في المجتمع.
واضاف الاخ الوزير ان تكريم نخبة من العاملين في هذه المؤسسة سينعكس على تحسين الاداء والانتاج في الايام القادمة معتبرا ان التكريم يعد تحفيز لمضاعفة الجهد وتحسين الجودة وخلق روح التنافس بين العاملين والفنيين بمطابع الكتاب المدرسي.
من جهته اشاد الدكتور عبدالله الحامدي – نائب وزير التربية والتعليم بجهود الأخوة العاملين بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الذين تفننوا في طباعة الكتاب المدرسي ومستلزمات العلمية التعليمة .
موضحا أن المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي خلال العقدين الماضيين كانت تنتج 8ملايين كتاب وصولا إلى 50مليون كتاب واليوم نتحدث عن إمكانات المطابع في انتاج 80مليون كتاب وهذا ليس بغريب على إدارة استطاعت اليوم أن تتحدث بلغة الارقام والانجازات الملموسة.
وأشار إلى ما أنجزته المؤسسة خلال فترة زمنية قياسية حيث تم ادخال خطوط انتاجية حديثة ومتطورة لتواكب الزيادة العددية للخطة السنوية كما ستوفر للعاملين الكثير من الجهد والوقت لآنها تتميز بتكنولوجيا عالية الدقة وستمكن المؤسسة ممثلة بفروعها في صنعاء وعدن والمكلا من المنافسة وتحقيق الجودة.
وقال الدكتور الحامدي نكرم العاملين المتميزين الذين حازوا على ثقة اداراتهم وةمسئوليهم ولهذا وجب علينا تقدير هذه الجهود والاعتراف بتميزهم وتفوقهم في أداء عملهم على أكمل وجه وحرصا من إدارة المطابع ووزارة التربية والتعليم على تكريمهم هذه الايام الذي نحتفل بعيد الوحدة المباركة 22مايو الأغر الذي اعاد للشعب اليمني مكانته واحترامه بين الشعوب معتبرا ان تكريم عمال مطابع الكتاب في هذه المناسبة يكتسب أهمية كبيرة خاصة ونحن اليوم نمر بمنعطف خطير يثبت فيه اليمنيون انهم أصحاب حضارة وأن مسئوليتهم لن تقتصر على صناعة الحرف فقط بل قراءته ايضا وان لايفرطوا في مستقبل وطنهم ووحدته التي تحاك ضدها المؤامرات بهدف الاطاحة باحلام الأمة اليمنية في وحدتها الوطنية .
من جانبه أستعرض الدكتور عبد الله ابوحورية المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي التطويرية التي مرت بها المؤسسة من خلال مضاعفة الخطوط الانتاجية لتلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم من الكتاب المدرسي بحيث يصل إلى ايدي التلاميذ مع أول يوم في العام الدراسي لأفتا إلى الدور الذي يضطلع به موظفوا وعمال المؤسسة في زيادة الانتاجي وتحسين الاداء والجودة معا..إلى جانب مواكبة التطورات التقنية والمعرفية المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم بفضل ثورة المعلومات.
موضحا أن عمال المؤسسة يتميزون بقدرات عالية وفنية حيث يعملون على مدار الـ 24ساعة وتمكنوا من انتاج 70% من مطبوعات الجمهورية اليمنية وتغطية احتياجات ستة ملايين طالب وطالبة من الكتاب المدرسي ومستلزماته للعام الدراسي 2010-2011م
ونوه الدكتور ابوحورية إلى ان البرنامج الاستثماري والخطة الطباعية التطويرية للمطابع نفذت 100%..ووعد أن قيادة المؤسسة سوف تعمل على تحسين المستوى المهني والمعيشي والصحي لمنتسبي المؤسسة بما يسهم في تحسين الاداء وزيادة الطاقة الانتاجية
كما القى الأخ إبراهيم فايع رئيس نقابة عمال المطابع بالمؤسسة كلمة أشار فيها إلى الجهود المبذولة من قبل عمال المؤسسة في تحسين العملية الانتاجية والنهوض بالمؤسسة إلى آفاق واسعة, مشيد بتجاوب قيادة المؤسسة مع متطلبات الاعمال وتحسين مستوياتهم المعيشية بهدف تطوير الانتاج.
وفي ختام الحفل القى الأخ عباس المهدي قصيدة نالت استحسان الحاضرين بعد ذلك قام الأخ وزير التربية ونائبة والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي بتكريم المبرزين من العمال والعاملات الذين كانت لهم بصمات في تطوير انتاج المطابع بالشهادات التقديرية والهدايا وغي نهاية الحفل تم تكريم نخبة من الموظفين والعمال جلية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)