shopify site analytics
مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر - المهرجان الاول للمانجو - نزلاء الاصلاحية المركزية بالأمانة يقسو على اتحاد الشرطة - سماوي والجسار يؤكدان على أهمية تمتين الروابط الثقافية بين الأردن والكويت -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وصف النائب الأوكراني، سيرغي باشينسكي، في محادثة مع صانعي المقالب الروسيين، فوفان ولكزس، طائرات "بيرقدار" المسيرة التركية بأنها

الخميس, 20-أكتوبر-2022
صنعاءنيوز -

وصف النائب الأوكراني، سيرغي باشينسكي، في محادثة مع صانعي المقالب الروسيين، فوفان ولكزس، طائرات "بيرقدار" المسيرة التركية بأنها "مشروع علاقات عامة دعائي".
إ
الدفاع الروسية: تدمير حظيرة للطائرات المسيرة "بيرقدار" في منطقة نيكولاييف
وفيما قيل الكثير حول مسيرات "بيرقدار" في كييف، اتصل صانعا المقالب فوفان ولكزس، تحت ستار السفير الأمريكي السابق لدى موسكو، مايكل ماكفول، بسيرغي باشينسكي، وهو سياسي أوكراني، وعضو في البرلمان لعدة دورات. فعلى ماذا استند اختيار صانعي المقالب لسيرغي باشينسكي؟

يعود ذلك إلى أن باشينسكي كان ترأس اللجنة البرلمانية الأوكرانية للدفاع والأمن القومي، ويشتهر بأنه رئيس رابطة مؤسسات الدفاع في أوكرانيا، بالإضافة إلى ظهوره في أحداث"الميدان" بكييف، حيث شوهد ومعه سلاح، فيما يشتهر السفير ماكفول باعتباره متخصصا فيما يسمى بـ "الثورات الملونة". وهكذا بدأ "ماكول" المزعوم بسؤال باشينسكي:

- ها هي بيرقدار. كيف تسير الأمور مع تركيا؟

باشينسكي: "هناك المزيد من علاقات الدعاية العامة والفساد في بيرقدار أكثر من الاستخدام القتالي. هي في المقام الأول مشروع علاقات عامة. أنا شخصياً كنت ضدها، لأنها ضعيفة بشدة أمام الدفاع الجوي. وفي الأسبوع الأول من الحرب ... نحن مضطرون أن ندرك أنه كان لدينا الكثير من "البيرقدار" ، فقد أطاحوا بها جميعًا في غضون أسبوع. لكن أمريكا أعطتنا صواريخ مضادة للرادار. أي أن "بيرقدار" كعنصر لوحدها ليس سلاحًا مكتفيًا ذاتيًا، لا يستطيع العمل بمفرده. بيرقدار ليس بأي حال من الأحوال سلاح معجزة مع أنظمة دفاع جوي قوية، إنه ينهار أثناء الطيران وليس له فعالية قتالية. ولكن، مرة أخرى ظهرت هايمارس الأمريكية ولولاها ما كان هناك بيرقدار".

المصدر:
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)