shopify site analytics
أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن - طوفان بشري في صنعاء وعدد من المحافظة اليمنية - حلم النداء تحقق بثلاثين زيارة لبغداد . - أكبر نادي رياضي (UFC Gym) بالمغرب والشرق الأوسط - انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعربت وزارة الخارجية الصينية يوم الخميس، عن دعمها لتوسيع عضوية تحالف "بريكس" ‏الاستراتيجي

الجمعة, 21-أكتوبر-2022
صنعاءنيوز -

أعربت وزارة الخارجية الصينية يوم الخميس، عن دعمها لتوسيع عضوية تحالف "بريكس" ‏الاستراتيجي وذلك بعد تقارير عن أن السعودية أظهرت عزمها واستعدادها للانضمام إلى ‏المجموعة.
ويضم تحالف "بريكس" حاليا روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا.‏


السعودية ترغب بالانضمام لتحالف يسيطر على ربع الاقتصاد العالمي
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين في إفادة صحفية دورية، إن الصين بصفتها رئيس "بريكس" لهذا العام، تدعم بنشاط في بدء عملية توسيع العضوية وتوسيع تعاون "بريكس بلس".

ودعا تعاون "بريكس بلس" الذي تم إنشاؤه في عام 201 ، قادة البلدان النامية خارج دول البريكس للانضمام إلى الحوار.

وفي قمة البريكس الرابعة عشرة في يونيو، قالت الصين إن "بريكس" ليست ناديا مغلقا أو دائرة حصرية، ولكنها عائلة كبيرة من الدعم المتبادل والشراكة من أجل التعاون المربح للجانبين.

وكانت وسائل الإعلام المحلية في جنوب إفريقيا قد ذكرت نقلا عن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عبر عن رغبة السعودية في أن تكون جزءا من "بريكس".

المصدر: شبكة تلفزيون الصين الدولية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)