shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  هي تقوية الثقة بالنفس، وتنمية العقل، وعن طريق الرياضة، تنمو الاخلاق والقيم

الأحد, 23-أكتوبر-2022
صنعاءنيوز -

*الهدف من الرياضة:-* هي تقوية الثقة بالنفس، وتنمية العقل، وعن طريق الرياضة، تنمو الاخلاق والقيم لدي الانسان، ولذلك يجب ممارسة الرياضة المستمرة، لانها تعمل علي توسيع وتنمية عقل الانسان، وجعله في صحة تامة في الجسم والبدن، وهناك واحد من أكبر الأطباء المتخصصين في مجال الصحة يقول:- إذا كانت الرياضة نوع من الأدوية لحققت أعلى نسبة مبيعات في العالم، وتعتبر الرياضة طريق يساعدنا على ملئ فراغنا، فيما هو نافع ومفيد، كما أنها تعتبر علاج، للقلق والضغوط النفسية والعصبية، وخاصة عند الشباب، وهي تنمي الأخلاق وتعمل على تحسين العلاقات مع الآخرين .

*يجب عند ممارسة الرياضة إتباع الآتي:-*
*- الإحتشام في الملبس .
*- اﻹحتشام في الحركات الرياضية .
*- ( إلغاء تمرين الحلوين والسحاوق)، (وتمرين السادس على اﻷرض)، (وكذلك تمرين الضغط على الجدران) ﻹنتفاء الفائدة الرياضة والصحية منها .
*- عدم إيقاع أي أذى بالأخرين أثناء
اللعب .
*- عدم إتخاذ المسابقات الرياضية
وسيلة للكسب الغير المشروع
كالمراهنات والقمار .
*- عدم الكتابة، عن الهموم اليومية، وفي السياسة والمشاكل اﻹجتماعية في موقع الفريق .

*- حكم وأمثال عن الرياضة:-* وفيما يلي مجموعة من الحكم والأمثال التي قيلت عن الرياضة :-
*- تبني الرياضة كل جسم ناحل.
*- إن الرياضة مصنع العقلاء.
*- على صخرة الرياضة تتحطم جميع الشهوات.
*- العقل السليم في الجسم السليم.
*- إن القلب السعيد هو القلب الذي ينشط كل النهار.
*- الحركة هي الحياة.

*للرياضة أنواع كثيرة ومتعددة و من أهمها:-*
*- ركوب الخيل: ويعتبر هذ النوع من الرياضة مهم جداً لأنه يقوم بتحريك الجزء السفلي من الجسم مما يساعد على تخفيف الوزن وينصح مدربي هذا النوع من الرياضة بإتباع تمارين رياضية للجزء السفلي من الجسم، قبل البدء بممارستها وذلك لراحة العضلات أثناء ممارستها، ويمكن ممارسة رياضة ركوب الخيل على طريق جبلي أو ساحلي .
*- الدراجة الهوائية: وتعتبر من الرياضات المفيدة لتنظيم عملية التنفس، إلا أن نتائجها لم تستطيع ملاحظتها إلا بعد مرور إسبوعين أو ثلاثة من ممارستها، فهي تساعد على تقوية عضلات الساقين، ومزاولتها في الطرق الجبلية يساعد على حرق الدهون بسرعة أكبر .
*- كرة الطائرة: تعتبر من الرياضات المسلية، التي تنشط الجسم،
وتساعد على الراحة والإسترخاء .
*- كرة السلة: هذا النوع من الرياضة يعمل على تحريك كل أجزاء الجسم وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه الرياضة تعمل على فتح الشهية لذا ينصح بتناول الفاكهة بعد الإنتهاء من ممارستها على الفور .
*- الرقص أوالبرع: يعد تمريناً للعقل والجسم معا،ً وكما نعلم بأنه ينقل ممارسيه إلى عالم أخر، والرقص أو البرع يساعد على حرق الدهون، حيث أنه يعمل على تخفيف حدة التوتر .
*- رياضة المشي لمسافات متوسطة للشيوبة والجري السريع لمسافات بعيدة للشباب .

*أهمية الرياضة لﻹنسان الصغير والكبير:-*
وﻷهمية الرياضة لﻹنسان: فقد كانت الرياضة موجودة، وتمارس من قديم الأزل، ومنذ وجود الإنسان البدائي، وتم أخذ العديد من الأنشطة الرياضية، التي مارسوها القدماء مثل مطاردتهم الفريسة فأستوحينا منها الرماية والقفز، وصيد الأسماك وأستوحينا منها السباحة، والخيول للتنقل، وأستوحينا منها ركوب الخيل، وعلى سبيل المثال، في عصر الملوك السبئيين والحميريين في اليمن، والفراعنة في مصر نجد أن الأثار اليمنية والمصرية منقوش عليها رسوم، والتي تدل على ممارسة السبئيين والحميريين والفراعنة للرياضة:
- كالمصارعة والرقص: فهناك الكثير من اللوحات، التي توضح أنهم، كانوا يمارسون صيد الأسود والغزلان بالقوس وهم يركبون عرباتهم الحربية.
- كما أن أثار العصر اليوناني، دلت على إهتمام هذا العصربالرياضة، وظهر ذلك واضحاً في الملعب الأوليمبي باليونان الذي نظم فيه الكثير من المسابقات .

*الرياضة في الإسلام:-* تعتبر الرياضة في اﻹسﻻم، طريقة امنه وفعالة لتقوية الجسم، ولﻷسف الشديد أن البعض يظن، أن الرياضة من الأمور التي يجب أن نبتعد عنها، وأنها ليست مطلب شرعي، بإعتبار أنها تلهو وتشغل الإنسان، عن العبادة وذكر الله، كما أنها تقلل من الإحترام والهيبة بين الناس، ومن المؤكد أن هذا الظن ليس بصحيح، وذلك لأن دين الإسلام، دعا للإهتمام بالجسم، والمحافظة عليه، وهناك في موروثنا الديني والثقافي الكثير من التوصيات والتعليمات، بأن نعلم أولادنا السباحة والرماية وركوب الخيل، وذلك لتقويتهم جسدياً وعقلياً وأخلاقياً، وخير دليل على ذلك، وجود أيات قرأنية وأحاديث نبوية تحدثت عن الرياضة .

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير، احرص على ماينفعك، واستعن بالله، ولاتعجز”.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن لجسدك عليك حقا”.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” أعظم الناس أجرا في الصلاة أبعدهم فأبعدهم ممشى”.
وقول الله تعالى في محكم كتابه:
” وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون”.
وقوله تعالى: ” والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون”.
متمنيين لجميع إخواني الشيوبة (أعضاء احسن فريق)، رياضة دائمة ومستدامة، وصحة وعافية، وزواجة بالثانية، والله من وراء القصد ..!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)