shopify site analytics
الكابتن جميل الطاهري يمني مسلم تم تعيينه قائد شرطة هامترامك بامريكا - وقفة تضامنية مع لطلبة الجامعات الغربية والشعب الفلسطيني بجامعة ذمار - كلية العلوم الإداريّة تستضيف مجلس الجامعة السابع - ورشة لتوصيف برنامجي الدكتوراه بجامعة ذمار - ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بمحافظة إب - رئيس جامعة إب يتفقد سير عملية التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد - نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في اليابان تعتبر الغربان من الطيور الغير مرحب بها بسبب مشاكلها الكثيره، مثل نبش أكياس القمامة وبعثرة محتوياتها في الشوارع

الأحد, 23-أكتوبر-2022
متابعات/ صنعاء نيوز -
في اليابان تعتبر الغربان من الطيور الغير مرحب بها بسبب مشاكلها الكثيره، مثل نبش أكياس القمامة وبعثرة محتوياتها في الشوارع وإتلاف المحاصيل والخضروات والفاكهة هذا غير صراخها المزعج ..

ولإن القانون الياباني يمنع قتل هذا الطير فكان لابد من حل.. والحل كان تعلم لغة الغربان واستغلال تكنولوجيا علوم الصوتيات والذكاء الاصطناعي في ذلك ثم عمل محادثات مع الغربان..
تم إسناد المهمه للباحث ناوكي تسوكاهارا المتخصص في سلوك الغربان ،بدأ بتسجيل بصمة أصوات الغربان المختلفة بأجهزة دقيقة مثل التي تستخدم في التحقيقات الجنائية وفي نفس الوقت تم رصد الأفعال التي تقوم بها الغربان بعد صدور كل صوت معين.

وبتحليل البيانات إستطاع تحديد 40 كلمة من مفردات تلك اللغة مثل "لقد وجدت الغذاء" و"تعالوا انها آمنة هنا" و "خطر أهربوا من هنا ".

وبعد التأكد من صحة التحليل بدأت محافظة ياماجاتا في وضع مكبرات صوت بجوار أماكن تجميع القمامة لتطلق عبارة "خطر أهربوا من هنا" ولكن بلغة الغربان. المدهش أن الغربان كانت تبتعد ولا تقرب هذا المكان حتي تأتي سيارات جمع القمامة وتجمعها.

ثم قامت السلطات بوضع الطعام للغربان في مكان آخر ثم أطلقت عبارة "لقد وجدت الغذاء" بلغة الغربان عن طريق مكبر صوت أخري فقامت الغربان بالتوجه للمكان المخصص وتناولت طعامها،

وما زال اليابان يبهرنا .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)