shopify site analytics
تستمرار مخرجان اامانجو - فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة - العالم كله يعيش الاستثناء. الفوضى والقل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بدأت العون المباشر مكتب اليمن، تنفيذ مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الموجات

الثلاثاء, 25-أكتوبر-2022
صنعاءنيوز -


بدأت العون المباشر مكتب اليمن، تنفيذ مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الموجات فوق الصوتية (الفاكو)، في مديرية عتق بمحافظة شبوة بتمويل حملة عونكم نور 29 رمضان 1443هـ.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن مخيمات عونكم نور لرعاية البصر، توفر على المرضى عناء السفر لطلب الرعاية الطبية في المدن الرئيسية، في ظل نظام الرعاية الصحية المرهق بالفعل في البلاد.

ونفذت العون المباشر خلال الفترات الماضية مخيمات عدة في محافظة شبوة استفاد من عملياتها (561) مريضاً ومن المعاينات (3059) مريضاً.

بدوره قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن مخيم عونكم نور سيُجري فحوصات مخبرية لـ (350) حالة والمعاينات لـ (1000) حالة في الفترة من 22 ـ 24 أكتوبر 2022م.

وأضاف أنه سيتم إجراء (300) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 25 ـ 28 أكتوبر، وكذلك صرف أدوية لـ (300) من مرضى العيون، ونظارات شمسية لـ (300) مريض، بالإضافة إلى تنفيذ التوعية والتثقيف بأمراض العيون وتستهدف (500) شخص.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجانا ويقام في مستشفى شبوة للأمومة والطفولة بمدينة عتق وتنفذه مؤسسة عين الصحية، بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

حضر تدشين المخيم وكيل المحافظة ومدير مكتب الصحة العامة والسكان.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


--
العون المباشر ـ مكتب اليمن
441705 1 967
www.direct-aid.org


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)