shopify site analytics
الشاوش يكتب: غزوة نادي 22 مايو !!؟ - تستمرار مخرجان اامانجو - فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن اليوم محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح موسم الحصاد الزراعي للعام الزراعي الحالي في محاصيل القمح

السبت, 29-أكتوبر-2022
صنعاءنيوز -


إب /حميد الطاهري


دشن اليوم محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح موسم الحصاد الزراعي للعام الزراعي الحالي في محاصيل القمح والذرة والبقوليات في المدرجات الزراعية بمنطقة جبل خضراء ونقيل العقاب بمديرية حبيش .

وخلال التدشين بحضور  وكيل أول المحافظة- رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري ووكيل المحافظة جمال الحميري ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة محمد الخالد ومستشار المحافظة  عبدالعزيز العقاب ، استمع المحافظ صلاح إلى شرح من مدير عام مكتب الزراعة المهندس حمود الرصاص حول الانشطة الزراعية المنفذة والمشاريع المجتمعية والمحاصيل التي تزرع في هذه المديرية ومدى استغلال كافة المقومات والتربة لزراعة مختلف انواع الحبوب والمحاصيل الصالحة للزراعة في هذه المديرية وهي كثيرة ومتعددة ..

اكد الرصاص أن الناتج هذا العام من المحاصيل الزراعية أرتفع كثيرا وبنسبة تزيد عن  400 % عن الأعوام السابقة ... مبينا أنه سيتم خلال الاشهر القادمة تنفيذ حاجز مائي لاستخدامة للاغراض الزراعية بمنطقتي الخضراء ونقيل العقاب بالاضافة إلى مشاريع زراعية أخرى بمبادرات مجتمعية بتكلفة 200 مليون ريال .

وخلال التدشين أكد محافظ إب ان تنفيذ المشاريع والانشطة الزراعية ياتي في إطار تحقيق برنامج الرؤية الوطنية للدولة وإهتمام وتوجيهات القيادة الثورة والسياسية واللجنة الزراعية والسمكية العليا في تنمية وتطوير القطاع الزراعي والنهوض به من أجل الوصول إلى الإكتفاء الذاتي بدلاً من الإعتماد على ما يتم إستيراده من الخارج وكذا من أجل التحرر من الوصاية والهيمنة الغربية والإعتماد على المحاصيل المحلية ... مشيدا باهتمام ورعاية قيادة الثورة ممثلةً بالسيد عبد الملك بدر الدين الحو ثي والقيادة السياسية ممثلةً بالرئيس مهدي المشاط بالقطاع الزراعي لما له من أثر كبير وبالغ في تحقيق النصر وفرض السيادة والاستقلال وقطع اياد الاستعمار والخيانة ..

واوضح المحافظ صلاح ان توجهات الدولة وسعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير احتياجات البلد محليا سواء من الحبوب او المحاصيل الزراعية الهامة او غيرها من شأنه تنمية البلد ودعم اقتصاده وجعله في مصاف الدول المتقدمة وتوفير العيش الكريم للمواطن اليمني ..


حضر التدشين مديرا مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة والوحدة الزراعية بالمحافظة يحيي الرميشي ومدير مديرية حبيش محمد الفرح ومدير عام العمليات محمد الشريف ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)