shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أين الجيش الأوكراني..؟؟ ، سؤال من خبير عسكري أمريكي ، والجواب ببساطة أن هناك دول كثيرة جيوشها

الإثنين, 31-أكتوبر-2022
صنعاءنيوز/ بروفسور حسين علي غالب بابان -

بروفسور حسين علي غالب بابان
أكاديمي وكاتب مقيم في بريطانيا
[email protected]
https://www.facebook.com/babanspp



أين الجيش الأوكراني..؟؟ ، سؤال من خبير عسكري أمريكي ، والجواب ببساطة أن هناك دول كثيرة جيوشها وهميين وأوكرانيا إحداها فعند بدء الضربات العسكرية الروسية أختفى أغلب أفراد الجيش الأوكراني بل وخرجوا خارج البلاد ، وما بقى لا يقدر عددهم ببضع الالاف ولقد التحق متطوعين شباب مندفعين لكنهم قليلي الخبرة والتدريب العسكري وأسلحتهم بسيطة ، ويجتمعون في مجموعات صغيرة وتشن هجمات متواضعة .
ومن الدول التي تمتلك جيوش وهمية "أفغانستان" ، فلقد كانت تدعي الحكومات المتعاقبة أنها شكلت جيش قوي لا يستهان به ، لكن ما أن تم الاتفاق الأمريكي البريطاني مع حركة طالبان حتى نزع كل أفراد الجيش الأفغاني زيهم العسكري وباعوا أسلحتهم بأبخس الأثمان .
الجيوش لا تقدر قوتها بعددها أو بتدريبهم أو أن كانوا تحت ظل الدولة أم لا ، بل بالعقيدة العسكرية والمبادئ التي يؤمنون بها ومستعدين للموت من أجلها ، فالجيش الأمريكي عندما دخل فيتنام أعلن عدد قليل من العسكريين الفيتناميين تشكيل جيش مقاوم لهم ، وأما أمريكا أعلنت عن حكومة وجيش فيتنامي تابع لها وقامت بتقسيم البلاد وإصدار قوانين مضحكة ، لكن الجيش الفيتنامي المقاوم انتصر انتصار كاسح على الجيش الأمريكي وعاقب عقاب رادع كل من تعامل معهم .
وكذلك هناك جيوش دخلت في "منظمة حلف شمال الأطلسي " التي يطلق عليها قوات "الناتو"، وهذه المنظمة جمعت فرق عسكرية صغيرة من هنا وهناك ، لكي تصبح قوة ضاربة ومع هذا فشلت في ليبيا وأفغانستان رغم الدعم الكبير جدا لهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)