shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

اختتمت صباح  اليوم بمقر الاتحاد العام لكرة القدم بصنعاء دورة مدربي الرخصة الآسيوية (c) التي ينظمها الاتحاد

الإثنين, 31-أكتوبر-2022
صنعاءنيوز -


:

اختتمت صباح اليوم بمقر الاتحاد العام لكرة القدم بصنعاء دورة مدربي الرخصة الآسيوية (c) التي ينظمها الاتحاد بمشاركة 24 متدرباً من أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة بالأمانة ولاعبي المنتخبات الوطنية.


حاضر في الدورة التي أقيمت على مدى ١٥ يوما المحاضر الآسيوي محمود عبيد .

وتلقى المشاركون على مدى 60 ساعة محاضرات معتمدة وفق المنهج الآسيوي، شملت جوانب نظرية وتطبيقات عملية ، واختبارات عملية ونظرية شفوية .

وفي الختام رحب رئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي في كلمة مكتوبة القاها نيابة عنه عضو الاتحاد أحمد الشرفي بجميع المشاركين في ختام الدورة.

واكد : بالرغم من ان التواصل معكم اليوم يتم عبر كلمةمقروءة نيابة عني لظروف خارجة عن ارادتنا ، الا انني سعيداً جداً بايصال رسالتي لكم، عقب العمل الجيد الذي بذل الفترة الماضية لاقامة وانجاح هذة الدورة

وتابع : لقد كنت سعيداً برؤية صور المشاركين خلال فعاليات هذة الدورة، وكنت ولا زلت علي ثقة بانكم سوف تجتازون الدورة بنجاح وتحصلون على رخصة سي، لكن الحصول على الشهادة ليس الغاية النهائية لاقامة الدورة فالهدف الحقيقي الذي سيجعلنا اكثر سعادة ورضى في المستقبل عندما نراكم وقد بدأتم تساهمون في تطوير كرة القدم اليمنية، وسوف تكون اليمن كلها سعيدة بنجاحكم مستقبلا في اكتشاف و تأهيل مواهب رائعة تبرز قدرة وامكانيات الجيل الجديد من كرة القدم اليمنية ..

وأردف : الاخوة الخريجين، خلال الاسابيع الماضية، عشنا جميعاً اجواء كروية رائعة ونحن نتابع مشاركة منتخبي الشباب والناشئين وتفاعل معهما الشارع الرياضي بالكامل، والان نعيش اجواء مشابهه ونحن نراكم تخرجون اليوم، هذا هو وقت كرة القدم اليمنية لتحرك الجمود في المجتمع اليمني وتحفز اعادة الحيوية والزخم الوطني خلف فريق واحد وشعار واحد. هذا هو افضل وقت لنعيد الحياة الى كرة القدم اليمنية في جو صحي وبعيدا عن المزايدات والصراعات.

وواصل : لقد كانت عملية اختيار المرشحين المشاركين في هذة الدوره امرا صعبا ، حيث قاربت طلبات الالتحاق بها الى حدود 250 متقدم، وعندما تلقينا في قيادة الاتحاد الكشف، مررنا علي اسماء المشاركين، كان لاغلب الاسماء ذكريات ايجابية في تاريخ كرة القدم اليمنية، ووجدنا انكم فعلا نواة حقيقية للفريق الذي يمكن ان يلعب دورا في اكتشاف وتطوير المواهب وتحفيزها. واتوقع منكم ان تكونوا عند حسن الظن.

وأضاف : بما انكم اخترتم لتصبحوا في طليعة المدتدربين في هذة المرحلة والتي رافقت مع اطلاق حملة معا نحو كأس العالم للناشئين، فإن مساهمتكم في السعي لتحقيق هذا الهدف يجب ان يكون هدفنا جميعا، واريد ان تؤمنوا بإمكانية تحقيقة، وخصوصا ان من بين الدارسين من ساهم في صناعة منتخب الامل 2003م .. كما انه في القريب العاجل سيقوم مدرب المنتخب ومعه ممثلين عن اللجنة الفنية بزيارة المحافظات المختلفة بالتنسيق مع فروع الاتحاد فيها وذلك للبحث عن افضل المواهب وضمها اما لهذا المنتخب وفق معيار السن الحالي او للمنتخب الذي سوف يتشكل للمشاركة القادمة من اللاعبين باعمار 14-15 سنة.
وننتظر منكم لمبادرة والتواصل مع الاجهاز الفني لمنتخب الناشئين والتعاون معهم ومع كل الاجهزة الفنية
وختم : باسمي وباسمكم ايضا اود ان اوجه الشكر الجزيل لكل من عمل على انجاح اقامة هذة الدورة بعد فترة انقطاع طويل جداً ونريد ان نرى مساهماتكم الايجابية عما قريب.
ولنا لقاء قريب باذن الله معكم عندما تسمح الظروف وفقكم الله وسدد خطاكم.

بدوره أشاد مدرب الدورة ك محمود عبيد بالانضباط الكبير للمشاركين في الدورة ، مؤكدا بأنهم بذلوا جهود كبيرة ، خلال ١٥ يوما من المحاضرات العملية والنظرية .

وتوقع عبيد أن يحقق المشاركين في هذه الدورة نجاحا كبيرا كونهم اصحاب خبرة وتجربة ولديهم معرفة سابقة بجوانب التدريب ، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المهنية مستقبلا .

وبارك عبيد لجميع المشاركين في الدورة مطالبا منهم بعدم التوقف عند هذا الحد والبحث عن كل جديد يساهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم التدريبية .

من جهته شكر الكابتن معاذ عبدالخالق في كلمته التي ألقاها عن المتدربين اتحاد كرة القدم على تنظيم الدورة المهمة بالنسبة لكرة القدم في اليمن مقدما شكره للمحاضر محمود عبيد على الجهود التي بذلها وساهمت في انجاح الدورة.


وفي الختام كرم المشاركون في الدورة المحاضر محمود عبيد بدرع تذكاري تقديرا لمجهوداته معهم خلال ١٥ يوما من المحاضرات والتطبيقات العملية .

وكان المشاركون قد خضعوا للاختبارات التحريرية والعملية النهائية صباح اليوم الأحد .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)