shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الرأي العام وأسر ضحايا أدوية السرطان ﻻ زالوا ينتظروا نتائج التحقيقات التي وعدت عدة جهات رسمية باعلان عنها فور اﻻنتهاء منها؟.

الأربعاء, 09-نوفمبر-2022
صنعاء نيوز -
الرأي العام وأسر ضحايا أدوية السرطان ﻻ زالوا ينتظروا نتائج التحقيقات التي وعدت عدة جهات رسمية باعﻻن عنها فور اﻻنتهاء منها؟.

الجديد: د.طه وزير الصحة افتتح ويفتتح مشاريع ومراكز جديدة كل شهر تقريباً وآخرها اﻻستعداد ﻻفتتاح مشروع ""زراعة الكلى"" كأول مرة في الجمهورية اليمنية.
يا معالي الوزير، زراعة الكلى في اليمن قامت بها فرق اجنبية زائرة لصنعاء سابقا، وأيضاً اﻻخ البروفيسور/ إبراهيم النونو كان وﻻزال يجرى مثل تلك العمليات منذ عشرين سنة، اى وانتم يامعالي الوزير ﻻزلتم تتلقون التعليم في الصفوف الدراسية اﻻولى.

رسالة د.طه لمدير المستشفى العسكري بتفريغ بدروم المستشفى لتحويله لقسم التبرع باﻻعضاء البشرية وعلى المستشفى تنظيف البدروم وتجهيزه ليصبح قسم متكامل للتبرع باﻻعضاء البشرية.

ياااااد.طه التبرع باﻻعضاء ﻻ يتم اﻻ بتوفير مختبرات حديثة وغرف عمليات كبرى (أكثر من غرفة في نفس الوقت) متقدمة ومتكاملة.
وتوفر اكثر من طبيب متخصص ومن ذوي الخبرات العالية التراكمية التي اكتسبوها خلال عملهم في هذا المجال الهام والحيوي من فترة طويلة.
أيضاً وجود طاقم مساعد عالي التدريب وهذا غير متوفر حالياً في المؤسسات التابعة لوزارة الصحة او القطاع الخاص.

تبرعات من عدة جهات داخلية مثل هيئة الزكاة (وهذا اجر عند الله) وخارجية أيضا بعشرات الملايين لصالح التبرع باﻻعضاء البشرية في بدروم المستشفى العسكري.

ﻷننا واقعيون فطموحنا حالياً يقتصر بالمحافظة على المؤسسات القائمة وتطويرها مستقبلا وليس الجري وراء مشاريع جديدة يمكن إنشائها والخدمات الطبية تشهد استقرار وتطور بتوفر الميزانيات اللازمة.

كيف سيتم إنشاء قسم في بدروم وكيف سيتم توفير الأعضاء وهل هناك فتوى دينية قد صدرت بخصوص المتبرع والمتلقي باﻻعضاء.

للعلم ان الوزارة حالياً ﻻ تستطيع توفير اﻻدوية الخاصة بمثبطات للمناعة والتي ﻻ يجدها المرضى الذين زرعوا الكلى في الهند على سبيل المثال.

حول الدكتور طه مبنى وزارة الصحة لمعاهد وكليات ومراكز إعادة تأهيل، واختراع ما سمى بالمسار في مختلف التخصصات الطبية.
درجة الماجستير تمنح من ديوان وزارة الصحة في مختلف العلوم الطبية والصيدﻻنية والتمريضية وأيضاً اﻻدارة الصحية حتى لمن لم يحصل بعد على درجة البكالوريوس.

أين وزارة التعليم العالي ووزارة التعليم الفني ومجلس الجامعات مما يجري؟!!.
الوزارة كجهة تنفيذية أصبحت تمارس مهام واختصاصات المستشفيات والمجالس المحلية والجامعات في اليمن.
يستغل الوزير الفراغ في الثلاث السلطات بسبب العدوان، ليمارس مهام غير موكلة اليه وﻻ تدخل في اختصاصاته.

انه جهل المسئول اﻻول بكيفية تسيير الدولة في مجال الصحة عموماً والتعليم الطبي والصحي بشكل خاص.

● انه الوزير الخطيب المفوه كما يسميه القريبون من نفوذه والذي ﻻ شق ولن يشق له غبار.طالما يعتلي السلطة في وزارة هامة وحيوية في حكومة اﻻمر الواقع.

● إنه المخترع للادوية وخصوصا امصال وأدوية الكوفيد19.
● إنه قاتل الملايين من ناموسة اﻻنوفيليس بزيارة واحدة للحديدة ومناطق تهامة الموبوئة بالملاريا.
وايضا ادعى انه كان القاضي على وباء الملاريا المنتشر في كل المناطق الحارة وخصوصا تهامة وما جاورتها من قرى ومدن تعيش تحت خط الفقر وتنتشر بها كل اﻻمراض المعدية.
● إنه وفي خطاب حضره اطباء وصيادلة وملاك ومدراء المصانع المحلية، وعد انه سيجعل اليمن ينافس سويسرا وبريطانيا وأمريكا بصناعة اﻻدوية المختلفة وخاصة أدوية اﻻمراض المستعصية وأدوية السرطان وكذلك أدوية اﻻمراض المزمنة.
● انه من وعد بصناعة المواد الفعالة المختلفة التي تدخل في صناعة اﻻدوية مع العلم أن هناك دولتان تقريبا رائدتان في تلك الصناعات وهم الصين والهند بانواع محدودة.

د فضل حراب. نقيب الصيادلة
رئيس إتحاد نقابات المهن الطبية

صنعاء عاصمة اليمن الموحد في يوم اﻻربعاء 9 نوفمبر 2023م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)