shopify site analytics
جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت مصادر مطلعة عن مخطط خطير وترتيبات أجرتها أحزاب اللقاء المشترك والمليشيات القبلية للشيخ حميد الأحمر وأخوانه ومجاميع شبابية من قواعد المشترك والحراك يقوم على استدراج الرئيس علي عبد الله صالح للتوقيع على المبادرة الخليجية،

الأحد, 22-مايو-2011
صنعاء نيوز -
زحف شامل مرتقب حال إعلان توقيع الرئيس للمبادرة والخوف يخيم على اليمن


كشفت مصادر مطلعة عن مخطط خطير وترتيبات أجرتها أحزاب اللقاء المشترك والمليشيات القبلية للشيخ حميد الأحمر وأخوانه ومجاميع شبابية من قواعد المشترك والحراك يقوم على استدراج الرئيس علي عبد الله صالح للتوقيع على المبادرة الخليجية، ومن ثم القيام بعملية زحف شامل على كل الأماكن الحيوية والتصعيد بكل الأشكال، وبما يرجح أن تنفجر الساحة اليمنية بعد ظهر اليوم بأحداث عنف وشغب لم يسبق لها مثيل.

وأكدت المصادر أن التصعيد الذي خطط إليه الانقلابيون، والذي بدأت أولى تجلياته على أرض الواقع منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الأحد باستعراض عسكري وانتشار لقوات الفرقة المدرعة الأولى، يرمي إلى إجبار الرئيس على التنحي الفوري بعد أن يكون قد وقع المبادرة، وبعد أن يتم تفجير فوضى عارمة في مختلف المدن اليمنية.

وأوضحت المصادر أن المخطط الانقلابي ستدعمه القوى الانقلابية بمخطط إعلامي متزامن تنفذه قناتا الجزيرة القطرية وسهيل وتم الترتيب له منذ عدة أسابيع, حيث سيتم الاعلان عن اعتبار التوقيع على المبادرة انتصاراً وسقوطاً للنظام ويتم حث المعتصمين للاستيلاء على المنشآت والمؤسسات الحيوية للدولة بدعوى "استلام السلطة" وأنهم لن ينتظروا حتى إكمال فترة شهر الوارد في المبادرة الخليجية وإنما يريدون ذلك كنصر معنوي لهم..

وأوضحت المصادر أن " المشترك " واللجنة التحضيرية يرون أنه إذا لم يوقع الرئيس لمعرفته هذا الفخ وخشيته منه فيريدون أن يصوروا للرأي العام العربي والعالمي أنه المتعنت والرافض للتوقيع على المبادرة بعد إعلان موافقته عليها.

وقالت المصادر أن المشترك ومن معه أعدوا لبرنامج تصعيدي متكامل يبدأ في نفس اللحظة التي يسمع كل شباب الساحات وفي كل المدن بالتوقيع على المبادرة الخليجية, فهي كلمة السر بالنسبة لهم للزحف على كل الأماكن الحيوية والتصعيد بكل الإشكال حتى إجبار الرئيس على التنحي الفوري بعد أن يكون قد وقع المبادرة..

ونوهت المصادر إلى أن إعطاء مواعيد للزحف والإعلان عنها وإظهار أن بينهم خلافات حولها, كل هذه تكتيكات لإخفاء ساعة الصفر التي يريدونها مباغتة.. واتفقوا على أن كلمة السر هي سماع أن الرئيس وقع المبادرة.

وعلى ذات الصعيد أفادت المصادر أن قناة "سهيل" المملوكة لحميد الأحمر أعدت بالتنسيق مع قناة الجزيرة عن طريق منسق موفد من سهيل إلى الجزيرة موجود حالياً في الدوحة اسمه محمد زبارة يعمل في إدارة سهيل, مقاطع تلفزيونية وهمية لفرار المسئولين وطائرات تغادر اليمن ومقرات تحرق وحالة انفلات أمني على اعتبار أن كلمة السر هي الإعلان عن التوقيع .. مؤكدة أن كل شيء الآن جاهز في قناة " سهيل " ومرتب ضمن حملة مكثفة لإيهام الناس بانهيار النظام والتشجيع على ذلك بالفعل من خلال غسل أدمغة الناس وقد حشدوا لهذه الخطة كل أدواتهم وعناصرهم ويعملون تحت شعار (الحرب خدعة) و(الضرورات تبيح المحضورات).

وفي ذات السياق كشفت المصادر أن قناة الجزيرة تعد منذ ثلاثة أسابيع وثيقة مزوره عن ويكيليكس تدعي أن الرئيس علي عبد الله صالح طلب من الأمريكان ضمانات شخصيه له ولعائلته وانه لايهمه أمر أركان حكمه أو أي أحد من الشعب اليمني نهائياً وأن هذه الوثيقة المزورة ستنشر قريباً في توقيت معين من أجل ضرب الالتفاف الجماهيري والشعبي حول الرئيس صالح وكذلك لزعزعة الثقة بينه وبين الذين مازالوا حوله.

هذا وتعم خالة من الخوف في أوساط المواطنين خاصة في العاصمة صنعاء، وقد أغلق معظم أصحاب المتاجر محلاتهم وبدت العديد من الشوارع هذا الصباح شبه خاوية في ظل تداول انباء عن وجود حشود قبلية على أطراف صنعاء بمنطقة مذبح بعشرات سيارات "الشاص"، قيل انها تتبرص لساعة انفجار الفوضى لتقوم بعمليات نهب وسلب للعاصمة، الأمر الذي يرجح حدوث اشتباكات بين قوات الامن التي استنفرت اجهزتها وبين العصابات القبلية التابعة لأبناء الحمر، وقوات التمرد المسلحة للفرقة الاولى التي تواصل انتشارها منذ فجر اليوم.. وهو ما يجعل اليمن خلال هذه الساعات على كف عفريت..
نسأل الله أن يلطف باليمن وشعبها..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)