shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تحت الرئاسة الفعلية لرئيس مجلس مقاطعة أنفا، نظمت المقاطعة الجماعية أنفا، اليوم الاثنين 14 نونبر 2022،

الثلاثاء, 15-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -


متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

تحت الرئاسة الفعلية لرئيس مجلس مقاطعة أنفا، نظمت المقاطعة الجماعية أنفا، اليوم الاثنين 14 نونبر 2022، حملة طبية لفائدة مرضى السكري والضغط الدموي.

وأشرف على هذه العملية، التي استفاد من خدماتها حوالي 150 مريضا بالسكري، طاقم طبي متخصص، بالإضافة إلى ممرضين، وتم خلالها قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي وإجراء فحوصات، مع تقديم جملة من النصائح والإرشادات للمستفيدين من خدمات الحملة الطبية المنظمة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.
وقدمت للمستفيدين تفاصيل خاصة مطويات بكيفية التعامل مع هذا الداء، وطرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري، إضافة إلى تقديم نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح بإتباعه.
وفي تصريح لرئيس المقاطعة، محمد شباك، أوضح أن الهدف من تنظيم هذه الحملة يتمثل في تقديم خدمات صحية للقرب، حيث يطرح مشكل التعامل مع مختلف أنواع هذا المرض لدى فئة عريضة من المصابين.
وأضاف أن الحملة سعت إلى تحسيس مرضى داء السكري بمخاطر المرض ومضاعفاته على حياتهم، والمتجلية بالخصوص في الإصابة بأمراض القلب والشرايين والعيون والقصور الكلوي، مضيفة أنه تم أيضا إجراء كشوفات طبية لمرضى السكري، خاصة الفئات المعوزة مع توزيع بعض الأدوية.
وفي أعقاب الحملة الطبية، أعرب العديد من المستفيدين، عن شكرهم وامتنانهم لمقاطعة أنفا على هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها، بما في ذلك قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي والفحوصات، إضافة إلى النصائح والإرشادات التي قدمها أفراد الطاقم المشرف عليها.
وجرت فعاليات هذا اليوم الطبي، الذي شكل مناسبة للتحسيس بمرض السكري وطرق الوقاية منه، في احترام تام لإجراءات الوقائية من فيروس "كوفيد- 19".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)