shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مصر.. منشق عن الإخوان المسلمين يتحدث عن مشاركتهم في حكم إسرائيل ويهاجم الرئيس الراحل محمد مرسي

السبت, 19-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -

قال المفكر والقيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر مختار نوح، إن الإخوان استغلوا فكرة المعارضة لدخول الدولة المصرية والتوغل فيها.

مصر.. تطورات في قضية شهدت إحدى جلساتها وفاة محمد مرسي
وأضاف "نوح"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه "يعتبر أي شخص لا يساند الدولة المصرية والقيادة السياسية في الوقت الحالي مجرم، نظرا لما كانت تعاني منه مصر خلال فترة حكم الإخوان وقبلها في حكم الحزب الوطني".

وأردف مختار نوح، أن محمد مرسي لم تكن لديه خلفية ثقافية، وهذا أمر أعلن عنه أثناء تواجده في جماعة الإخوان، واختلف معه العديد وقتها، "الإخوان كانوا بيحبوا الصوت العالي وبيتعاملوا بده، أن يعلوا صوتهم دايما وهما بيخطبوا عشان الناس تسمع ليهم".

وأشار مختار نوح، إلى أن "جماعة الإخوان كانت تناشد وتجاهد من أجل العمل على مناصرة القدس والعمل على تحرير القدس وفلسطين، ولم يكن يرسلوا أي أموال إلى فلسطين"، موضحا أن هناك "حزب إخواني متواجد في إسرائيل ويشارك في الحكم في الوقت الحالي".

واستكمل: "كان الإخوان يطلعوا يخطبوا عشان الجهاد في فلسطين، ومفيش رصاصة واحدة اتبعتت لفلسطين هناك، وكل الفلوس كانت بتتنقل وبيتم الاستفادة بيها بينهم وبين بعضهم، محدش كان بيبعت فلوس لفلسطين خالص من الإخوان ي مصر".

وأثيرت علامات استفهام بعد انتشار اللقطة التاريخية التي جمعت بين السياسي الإخواني من الأقلية العربية في إسرائيل، منصور عباس، والذي بدا مبتسما إلى جوار زعيم يهودي من اليمين المتطرف وحلفائه، وذلك بعد لحظات من الموافقة على توليه رئاسة الوزراء ومنحه أغلبية حاكمة في البرلمان.

المصدر: وسائل إعلام مصرية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)