shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بنقطة دم واحدة.. سجن صاحبة شركة أمريكية جنت مئات ملايين الدولارات بطريقة احتيالية "مبتكرة"

الأحد, 20-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -

حكم على إليزابيث هولمز، مؤسسة شركة "ثيرانوس" التكنولوجية بالسجن لأكثر من 11 عاما، بتهمة الاحتيال على المستثمرين فى شركتها الناشئة لفحص الدم.
وأخبرت هولمز البالغة 38 عاما وهي حامل، المحكمة باكية، بأنها شعرت بألم عميق لأولئك الذين ضللتهم عملية الاحتيال، وذلك بعدما تم التأكيد بأنها مذنبة فى يناير الماضى بعد محاكمة استمرت ثلاثة أشهر، بينما من المتوقع أن تستأنف هولمز الحكم الذى صدر يوم الجمعة فى محكمة بكاليفورنيا.

وزعمت هولمز أنها ابتكرت طريقة جديدة لفحص الدم، ويكفي أخذ قطرة دم واحدة من الإصبع.

ووعدت الشركة الناشئة بإحداث اختراق في الكشف المبكر عن الأمراض لأن اختباراتها رخيصة وسريعة وفعالة ومن بين المستثمرين الذين استثمروا مئات الملايين من الدولارات في المشروع، المؤسس المشارك لشركة أوراكل لاري إليسون، وقطب الإعلام روبرت مردوخ، وممثلون عن عائلة وول مارت التي تمتلك سلسلة وول مارت، وآخرين.

وفي عام 2015، وجدت صحيفة واشنطن بوست أن هولمز قدمت بيانات غير صحيحة وغير كاملة حول عملها للعملاء والمستثمرين وتم استخدام تقنية فحص الدم الفريدة المزعومة في 15 نوعا فقط من الاختبارات، من أصل 200 تم الإعلان عنها.

المصدر: إنترفاكس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)