shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وقفة لموظفي مكتب هيئة أوقاف بإب تندد بالاعتداءات التي تطال أراضي أوقاف المحافظة .

الأحد, 20-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -



إب/حميد الطاهري

نفذ موظفو الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بالاعتداءات التي تطال أراضي أوقاف المحافظة، ومطالبة الجهات المختصة بحماية ممتلكات الأوقاف والعاملين في الهيئة.

وأكد المشاركون في الوقفة تضامنهم ووقوفهم إلى جانب مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة بندر العسل جراء الإعتداء الذي تعرض له بسبب حرصه على حماية أراضي أوقاف المحافظة .. مشيرين إلى أن الإنتصار لقضيته سيسهم في تعزيز الروح المعنوية لكافة العاملين في الهيئة.

وخلال الوقفة أشار عضو رابطة علماء اليمن عضو المجلس التنفيذي للهيئة العامة للزكاة مقبل الكدهي، إلى الأولوية الشرعية في الدفاع عن أموال الوقف وإعادة هيبته وحرمته والمحافظة على ممتلكاته ... داعيا الجميع إلى استشعار المسؤولية الدينية والوطنية والوقوف إلى جانب الهيئة لحماية أموال الوقف والحفاظ عليه.

وثمن الكدهي الموقف العظيم والمشرف الذي ظهر به أبناء المحافظة وتصديهم للمؤامرة الكبيرة والمتمثلة في نهب أموال الوقف .. مناشدا قيادة الدولة أن تنظر بعين العدل والمسؤولية وأن توجه الجهات المختصة بسرعة الإفراج عن مدير مكتب الأوقاف كونه يؤدي واجبه الوطني تجاه الوظيفة العامة.

فيما أوضح نائب مدير عام مكتب الأوقاف صدام العميسي، أن الوقفة تعبر عن الرفض والادانة لما تتعرض له أموال الوقف من اعتداءات ونهب من قبل عصابات مسندودة ببعض النافذين .. مشيدا بدور قيادة الهيئة وجهودها المبذولة تجاه المدير العام والعمل المستمر للإفراج عنه حيث أن ما تعرض له نتيجة لدفاعه عن أراضي الوقف ومحافظته على النظام والقانون.

مؤكدا أن مسؤولية الحفاظ على أموال الوقف جماعية ويجب أن تتكامل الجهود من أجل تعزيز حمايتها وخلق ثقافة وقفية تسهم في توضيح حرمة وجرم الإعتداء على أموال الوقف وممتلكاته.

وطالب بيان صادر عن الوقفة ألقاه نبيل الفضلي قيادة المجلس السياسي الأعلى بتوجيه السلطات القضائية والأمنية بضرورة التحري وتعقب عصابات التزوير الصادر بحقهم أوامر قهرية من قبل النيابة الجزائية المتخصصة والذين وصل عددهم إلى ( 111) مطلوبا بينهم ( 30 ) مطلوبا من مرتكبي جرائم النهب والتزوير لنهب أراضي الوقف بالمحافظة.

وأكد بأن الأحكام الصادرة من القضاء والمعززة بالمسودات والأدلة تثبت ملكية الوقف للمواضع التي تدعي عصابة التزوير المسنودة بالنافذين ملكيتها كفيلة بأن تعجل بمحاكمة المجرمين والانتصار للحق وصون الوقف وردع المعتدين.

وعبر البيان عن تضامنه مع مدير الأوقاف " العسل " لمواقفه المشرفه التي حالت دون بسط النافذين وعصابات تزوير المحررات على أكثر من 7500 قصبة تابعة للأوقاف .. داعيا للإفراج الفوري عنه كون تغييبه فتح شهية الطامعين التي بدأت تحركاتهم تعود مجددا للمنطقة.

هذا ورفع المشاركون في الوقفة لوحات قماشية عبرت عن إدانتها للاعتداء على أراضي الأوقاف والتضامن مع مدير عام الأوقاف بندر العسل الذي تم استهدافه جراء قيامه بإجراءات وأعمال لإيقاف العبث في ممتلكات الأوقاف.

تخلل الوقفة، التي حضرها مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل، رئيس الشعبة الاستخباراتية العميد عبدالواسع الشدادي، مدير عام المرور خالد انعم، نائب مدير عام مكتب الأوقاف خليل الغراب، نائب مدير عام مكتب الثقافة خالد الكريزي، مدير المراجعة الداخلية بمكتب الأوقاف مفيد الجبراتي، وعددا من المشائخ والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية لمدير أوقاف المشنة رفيق جربان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)