shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حفل تدشين رائع في صنعاء لمبادرة "كأس العالم من قطر 2022 إلى العالم" لبث مباريات كأس العالم مجاناً

الإثنين, 21-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -


شهدت العاصمة صنعاء مساء أمس الأحد حفل تدشين مبهر لفعاليات مبادرة " كأس العالم من قطر 2022 إلى العالم" التي تنفذها وتنظمها شركة توجذر للإعلان والتسويق بالتعاون مع شركائها ممثلين في كل من وزارة الخارجية القطرية وصندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية وقنوات "بي إن سبورتس" واللجنة العليا للإرث والمشاريع، وذلك بحضور جمهور غفير من ذكوراً وإناث كباراً وصغاراً، ملأ مدرجات ملعب نادي وحدة صنعاء الذي احتضن الفعالية.
وتتبنى المبادرة التي تقام تحت شعار "مونديال قطر على الأراضي اليمنية" نصب شاشات عملاقة في عدد من المواقع بالعاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية كخدمة للجماهير اليمنية لاسيما تلك المتعطشة للرياضة.
حفل التدشين شهد حضوراً رسمياً وشعبياً تقدمه وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، وأمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة، رئيس نادي وحدة صنعاء، أمين جمعان، ورئيس مجلس إدارة شركة "توجيذر" الاستاذ احمد عبدالملك الشيباني، ومدير عام الشركة عبدالناصر عبدالملك الشيباني، ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد، ونائبيه زيد جحاف ومحمد ابو عسكر ومدير عام الاتحادات بوزارة الشباب والرياضة وائل القرشي، والأمين العام المساعد لنادي وحدة صنعاء عبدالله مظفر، بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن والرياضة والسوشيال ميديا.
وقُدمت في الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم والنشيدين الوطنيين للجمهورية اليمنية ودولة قطر، عرضاً للخيول العربية الأصيلة وعدد من الفقرات الفنية والفلكلورية، بالإضافة إلى العاب نارية صاخبة.
وقدمت فرق فنية "أوبريت المونديال" حظي بتفاعل جميع الحاضرين كباراً وصغاراً، وعبر الأوبريت عن فرحة نجاح قطر باستضافة كأس العالم لأول مرة في تاريخ المنطقة العربية والشرق الأوسط.
كما تضمن الحفل عدد من الأغاني التي تذاع لأول مرة بعضها خاصة باحتضان قطر لكأس العالم، وعبرت سعادة الجماهير اليمنية بهذا الحدث العالمي الكبير، وبمبادرة "كأس العالم من قطر 2022 إلى العالم" ببث مباريات المونديال مجاناً.
وألقيت في الحفل عدد من الكلمات، حيث أشاد وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي بفعاليات "مونديال قطر على الأراضي اليمينة"، مؤكداً اهتمام وزارة الشباب والرياضة، بتطلعات الشباب الرياضيين في كل محافظات الجمهورية.
وكشف المؤيدي عن انه تم انشاء 80 موقعاً لبث مباريات كاس العام في مختلف المحافظات برعاية وزارة الشباب والرياضة لتمكين الشباب من متابعة المباريات مجانا في ملاعب ومنشآت وزارة الشباب والرياضة والأندية.
وقال ان هؤلاء الشباب لا تثنيهم المشاكل والصعوبات والأوضاع التي تمر بها البلاد وسيشاهدون المباريات ويتابعونها رغم كل ذلك.
فيما أكدت كلمة رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن، المهندس احمد حسن الشراجي، ان تدشين مبادرة " كأس العالم من قطر 2022 إلى العالم"، يأتي تحت رعاية وزارة الخارجية القطرية وصندوق قطر للتنمية، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والهلال الأحمر القطري، وجمعية قطر الخيرية.
وقال: "في الوقت الذي نسعى فيه لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين بتوفير مواد ايوائية شتوية وتوفير مواد غذائية ومساكن للمتضررين، وتحسين سبل المعيشة بتوفير المياه النقية وتوفير مقومات الرعاية الصحية في مختلف المحافظات اليمنية فإننا نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز دور الرياضة في نشر ثقافة السلام والاندماج الاجتماعي، والدعم النفسي للنازحين والمتضررين، ومشاركة فرحة كأس العالم قطر 2022 مع محبي كرة القدم".
وأضاف: "إن الرياضة أداة فعالة لتلاقي الشعوب وتعزيز السلام والحوار والمصالحة، وإن حرصنا على إقامة مناطق للمشجعين يترجم ايماننا الراسخ بقدرة الرياضة على إحداث تغيير اجتماعي ايجابي يحفز التنمية المستدامة".
وأشار المهندس الشراجي إلى انه سيتم توفير شاشات عملاقة في 13 موقع على الأراضي اليمنية في الأماكن العامة ولمدة مونديال 2022، معرباً عن تمنياته بقضاء أوقات سعيدة وممتعة في أجواء كأس العالم على الأراضي اليمنية.
بدوره أعلن مدير عام شركة "توجيذر" للإعلان والتسويق الاستاذ عبدالناصر عبدالملك الشيباني، أن بث مباريات كأس العالم على الأراضي اليمنية سيصاحبه مسابقات وتوزيع جوائز يومية، واسبوعية طوال فترة المونديال، بالإضافة إلى السحب على الجائزة الكبرى المتمثلة في سيارة، وذلك يأتي أيضاً في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة.
وقال: " لقد تعرضت استضافة قطر لكأس العالم 2022 لمحاولات تشويش وحملة بشعة من قوى عالمية كبرى شككت في قدرة الانسان العربي على استضافة وتنظيم الأحداث والمناسبات العالمية الكبرى، ورغم كل ذلك تمكنت قطر من إثبات جدارتها وتغلبت على كل الصعاب والتحديات، وهاهي كأس العالم يحط رحاله في قطر، لتنطق اليوم نسخة استثنائية ستتحدث عنها الأجيال القادمة".
وأضاف: " كما نتقدم بالشكر الجزيل لكل الجهات التي تبنت مبادرة كأس العالم من قطر 2022 إلى العالم، وفي مقدمة تلك الجهات الهلال الأحمر القطري وأخص بالذكر الاستاذ أحمد الشراجي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري، هذه الجمعية الانسانية التي وصلت أياديها البيضاء لليمنيين في مختلف المحافظات في شتى المجالات المتعلقة بالجانب الانساني والقطاع الصحي والمياه والبيئة والإيواء ودعم النازحين، والكثير من المشاريع التي يقدمها الهلال القطري، وأخيراً وليس آخراً نصب شاشات عملاقة لبث مباريات كأس العالم لترسم ابتسامة في محيا اليمنيين، وتلبي شغف الجماهير الرياضية، وذلك حرصاً من هذه الجمعية الإنسانية بأن يعيش الناس الذين يعانون ويلات الصراع، لحظة المونديال وتحقيق انسجام ما بين الرسالة الرياضية والرسالة الانسانية وادخال شيئاً من الفرحة في نفوس الأطفال والشباب".
وأشاد الاستاذ عبدالناصر الشيباني بتعاون وزارة الشباب والرياضة ومكاتبها في المحافظات في تركيب الشاشات لبث مباريات مونديال قطر، مؤكداً ان شركة "توجيذر" لن تألو جهداً من أجل اخراج هذا الحدث بأجمل صورة.

آراء الحضور
عبرت الجماهير التي حضرت حفل تدشين فعاليات "مونديال قطر على الأراضي اليمنية، عن سعادتها ببث مباريات كأس العالم 2022 مجاناً عبر شاشات عملاقة في عدد من المواقع.
واعتبرت الجماهير عن اعتزازها بإقامة هذا الحدث العالمي في بلد عربي شقيق لأول مرة في تاريخ كرة القدم العالمية، مؤكدين ان بث الحدث في أماكن جماهيرية يخلق تفاعلاً غير عادي مع كل حدث.

المونديال فرحة
لم يخف الممثل الكوميدي الشهير، سمير قحطان، إعجابه بفكرة بث المباريات عبر الشاشات في المواقع الرياضية مجاناً، مؤكداً أن بطولة كأس العالم تعتبر فرحة وبثها في الملاعب يخلق متنفسا مناسبا للفرد والأسرة والمجتمع، شاكرا كل من له دور في إنجاح فعاليات "مونديال قطر على الأراضي اليمنية".
وعن توقّعاته لمن سيفوز بالبطولة، قال قحطان "التوقّع صعب، والفرق كلها قوية".

فخر باستضافة قطر للمونديال
أشاد لاعب اليرموك والمنتخبات الوطنية أحمد عنان بتنظيم فعاليات "مونديال قطر على الأراضي اليمنية"، مبديا إعجابه الكبير بتفاعل الجماهير الحاضرة مع فقرات الفعاليات على الرغم من برودة الطقس في صنعاء.
وقال عنان: نحن فرحون وفخورون باستضافة قطر للمونديال. وأنا هنا اليوم لأشجّع العنابي. التحدي صعب نعم، لكن حماسنا أكبر.

تشجيع المنتخبات العربية
أما لاعب المنتخبات الوطنية ووحدة صنعاء قاسم الشرفي، فقد بلغ لديه الحماس أقصاه، وقال أنه سيحضر يومياً لمشاهدة مباريات المونديال، واصفا فكرة بث المباريات في الملاعب بالرائعة، وتمنى أن تتكرر "مونديال قطر على الأراضي اليمنية" في بطولات مقبلة.
وقال الشرفي: جئت اليوم لأشجع قطر، وسأشجع جميع المنتخبات العربية في البطولة وأتمنى تأهلها جميعا للدور الثاني.

في كورنيش الدوحة
المخرج التلفزيوني أحمد دبوان المخلافي حرص على حضور تدشين فعاليات "مونديال قطر على الأراضي اليمنية"، مؤكداً أن متابعة مباريات كأس العالم في ملعب وحدة صنعاء له مذاق خاص، واصفا المبادرة بالجميلة، ومشيدا بالحضور الجماهيري الغفير رغم البرد القارس.
دبوان قال: أشعر وكأنني أشارك في المحفل العالمي، وكأننا في منطقة المشجعين بكورنيش الدوحة، الأجواء خيالية، سأحضر يوميا لمشاهدة المباريات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)