shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
احتفى محبو الفنانة اللبنانية فيروز بعيد ميلادها 87، في الـ20 من نوفمبر، وليس الـ21 منه كما هو شائع

الإثنين, 21-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -

احتفى محبو الفنانة اللبنانية فيروز بعيد ميلادها 87، في الـ20 من نوفمبر، وليس الـ21 منه كما هو شائع، وهذه حقيقة تؤكد عليها ابنتها ريما عاصي الرحباني كل عام.
ونشرت ابنة فيروز فيديو لوالدتها وهي تضيء شمعة وحيدة على كعكة ميلادها، وتنظر إلى الكاميرا بابتسامة خجولة، بينما تصدح أغنية العيد في الخلفية، قبل أن يختتم المشهد بصوت ضحكتها.


أما على موقع "تويتر" فقد احتفى المغردون بعيد فيروز، ونشروا تغريدات وصورا مهنئة بعيدها، وأرفقوها بهاشتاغ #فيروز87.




واسم السيدة فيروز الحقيقي هو نهاد رزق وديع حداد، من مواليد 20 من نوفمبر عام 1935، ولكن تم تسجيل تاريخ الميلاد يوم 21 من نوفمبر واعتاد جمهورها الاحتفال بالتاريخ الرسمي، حتى تدخلت ابنتها ريما بتوضيح التاريخ الحقيقي.


انطلقت مسيرة فيروز الفنية بشكل جدي عام 1952، عندما غنت بألحان الموسيقار عاصي الرحباني الذي تزوجها في ما بعد، وشكلت هذه الفترة مرحلة موسيقية جديدة في الموسيقى العربية عندما عملت مع الأخوين رحباني، ومزجت في هذه المرحلة بين النمط الغربي والشرقي والألوان اللبنانية.

يذكر أن ألبوم "ببالي" كان آخر ما قدمته من ألبومات عام 2017.

المصدر: RT + "سيدتي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)