shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  

خبير يكشف أهمية توطين صناعة السيارات في مصر.. وتأثيرها الإيجابي في عدم إنهاك العملة الصعبة

الإثنين, 21-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -

قال المتخصص والخبير في مجال السيارات والسلامة على الطرق، أحمد الأبيض، إن المواطن المصري بحاجة إلى سيارة بسعر منخفض، وأن هذا السعر لا يأتي إلا من خلال ضبط سوق السيارات.



وأضاف الأبيض، أن ضبط سوق السيارات يسهم في توفير البضاعة بشكلٍ كامل، وكذلك بقدر ما يحتاجه السوق، لأن قلة المعروض من السيارات تُؤدي إلى ارتفاع الطلب الأمر الذي يسهم في ارتفاع الأسعار.



ورأى الأبيض، أنه يجب على الحكومة المصرية جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية وتحديدًا في ملف صناعة السيارات، لكون هذه الصناعة تمثل عصب الاقتصاد وتسهم بشكل كبير في الدخل القومي بكثير من دول العالم الأول.









وأوضح الأبيض، أن ملف صناعة السيارات يُعد من الصناعات الداعمة لكبرى الاقتصادات العالمية لما تمتلكه هذه الصناعة من إمكانيات تجعل أي دولة في مصاف الدول المتقدمة وذلك إذا ما تم مقارنتها بالصناعات الأخرى.



وتابع الأبيض أن دول مثل ألمانيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان من أشهر الدول الرائدة فى صناعة السيارات على مستوى العالم، قائلاً: «هذه الصناعة تمهد أي دولة من الريادة الاقتصادية للعالم وتحقيق نهضة حقيقية في البلاد».



وأكد الأبيض على ضرورة التحول من عمليات التجميع إلى التصنيع الكامل من خلال جذب الشركات العالمية الرائدة فى مجال تصنيع السيارات والصناعات المغذية بضخ استثمارات لها فى مصر على غرار ما هو موجود في دولتي المغرب وجنوب إفريقيا.



وختاما، طالب الأبيض، المسئولين بضرورة وضع خطة لتصنيع سيارة بإنتاج محلي، حتى يقل الطلب على المستورد، وعدم إنهاك العملة الصعبة.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)