shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وقفة احتجاجية لأطفال روضة الحياة النموذجية بمدينة البيضاء بمناسبة اليوم العالمي للطفولة

الإثنين, 21-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -
.
أطفال روضة الحياة النموذجية بمدينة البيضاء ينظمون وقفة،للتنديد بجرائم العدوان ضد الطفولة في اليمن”بمناسبة يوم الطفل العالمي..
البيضاء/محمد صالح المشخر
نظم أطفال روضة الحياة النموذجية بمدينة البيضاء اليوم،وقفة احتجاجية،للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي ضد الطفولة في اليمن،بمناسبة اليوم العالمي للطفولة والذي يصادف الـ 20 من نوفمبر من كل عام..وتحت شعار ”طفوله منسية في زمن الحصار”الذي يوافق ٢٠ نوفمبر من كل عام.

وحمّل المشاركون في الوقفة التي نظمتها إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل 20 نوفمبر2022م.وتحت شعار”من حق كل طفل وطفله الحصول علي تعليم جيد”“أطفال اليمن حقوق منتهكة وحياة مسلوبة”.اللافتات والشعارات المنددة باستمرار جرائم وانتهاكات دول العدوان بحق الأطفال وطلاب المدارس،وصوراً لأطفال استشهدوا وأصيبوا جراء العدوان على اليمن منذ ثمان سنوات،وشيعوا نعش الضمير العالمي والصمت الأمم المعيب.

وفي الوقفة-التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد،ومدير مكتب التربية بالمدينة محمد عمر الحارثي،استنكر أطفال روضة الحياة النموذجية المطوره بمدينة البيضاء،انتهاكات وجرائم العدوان بحق الطفولة وحرمانهم من حقهم في الأمن والتعليم والغذاء والدواء.
واعتبروا إحياء يوم الطفل العالمي،فرصة لتذكير العالم بمعاناة أطفال اليمن وهم يدفعون على مدى ثمانية سنوات ثمناً باهظاً من القتل والحصار والجوع والمرض وحرمانهم من حقوقهم المشروعة،أمام صمت وتخاذل الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية..
وفي المناسبة أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم سرحان سواد،إلي أن الوفقة الاحتجاجية تحمل رسالة للمجتمع الدولي ويوثق للأجيال القادمة الجرائم الوحشية التي ارتكبها ويرتكبها النظام السعودي بحق أطفال اليمن.
واضاف سواد.بأن العالم يحتفل بيوم الطفل العالمي فيما أطفال اليمن محرومون من حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والاتفاقيات الدولية..معبرة عن واقع الطفولة في اليمن وتجسيد المعاناة والألم خلال ثمانية أعوام من العدوان الغاشم..

وأشار سواد،إلى أهمية إحياء اليوم العالمي للطفل لتسليط الضوء على ما يتعرض له أطفال اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل العدوان الأمريكي السعودي.

أوضحت/مديرة روضة الحياة النموذجية بمدينة البيضاء الاستاذة/مني حسين العزاني،بأن هذه الذكري لهذا العام 2022م،هاهم أطفال محافظة البيضاء يحييون هذا اليوم العالمي رغم إستمرار العدوان والحصار الذي تعانيه بلادنا الحبيبة،والمطالبة بحقهم في الحياة الكريمة والعيش الآمن.
وأضافت أنه في يوم 20 نوفمبر من العام 1989،كان ميلاد إعلان اتفاقية حقوق الطفل،والتي كانت ترجوا في غاياتها إلى أن يتمتع الأطفال بحقوقهم في الرعاية والحماية.،مشيرة إلى أن أطفال اليمن يتعرضون منذ بدء الحرب قبل نحو ثمانية أعوام وحتى اليوم لانتهاكات جسيمة،والتي تعد انتهاكا لقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان...

فيما اعتبرت كلمة عن أطفال البيضاء القاها الطفل أحمد محمد عبدالرزاق الرماح،استمرار جرائم العدوان بحق أطفال اليمن انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية الخاصة بحماية حقوق الأطفال..مؤكدا أن الآلاف من أطفال اليمن قتلوا جراء العدوان وتعرضوا للإعاقة فيما تشرد عشرات الآلاف وتوقفت دور الرعاية الخاصة بالأطفال.

وناشد بيان صادر عن الوقفة- الضمير العالمي ومنظمات الحقوق الإنسانية،وأحرار العالم،الوقوف إلى جانب مظلومية أطفال اليمن والمطالبة بحقوقهم المشروعة التي كفلتها القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية..
وعبر البيان عن الأسف لاحتفال العالم بيوم الطفل العالمي،في وقت يواجه فيه أطفال اليمن القتل والحصار والحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية التي يتمتع بها أطفال العالم.
ودعا،دول العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية،إلى إدانة جرائم العدوان بحق أطفال اليمن ورفع الحصار عن الشعب اليمني وإعادة تسليم المرتبات،لينعم الأطفال بأبسط الحقوق الإنسانية في التعليم والصحة..
ووجه أطفال اليمن عامة وأطفال محافظة البيضاء خاصة رسالة إلى من يتغنون باسم الإنسانية وحقوق الطفولة والمنظمات التي تدعم التعليم، “إن كنتم صادقين أقنعوا العالم بأن يوقفوا القتل والتدمير والحصار على أبناء وأطفال اليمن، ليحصلوا على حقهم في التعليم والوعي والعلم والأمن والاستقرار والعيش الكريم”.
حضر الوقفة الاحتجاجية مدير إدارة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء حسين علي السيد ورئيس قسم التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء حسن الرفيد ومديره روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء مني حسين العزاني وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)