shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال يحيى غوبر نائب السفير اليمني في ماليزيا ان الشعب اليمني يعيش ايام الربيع مع الشعوب العربية في اشارة الى الثورات العربية التي تعيشها اليمن والمنطقة واصفا الثورات التي نجحت

الإثنين, 23-مايو-2011
صنعاء نيوز/ماليزيا/ فيصل علي -
طلاب اليمن في ماليزيا يحتفلون بالعيد21 للوحدة في كوالالمبور ويطلبوا من الشعب مواصلة الثورة السلمية

قال يحيى غوبر نائب السفير اليمني في ماليزيا ان الشعب اليمني يعيش ايام الربيع مع الشعوب العربية في اشارة الى الثورات العربية التي تعيشها اليمن والمنطقة واصفا الثورات التي نجحت الى الان بالزهرات التي تفتحت واعطت الامل لنجاح بقية الثورات. واكد غوبر في الحفل الـ21 لاعادة تحقيق الوحدة الذي نظمه اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا في القاعة الكبرى بالجامعة الاسلامية العالمية بماليزيا يوم امس على ان استعادة الوحدة اليمنية هي صناعة شعبية شاركت فيها كل الجماهير وحركات التحرر الوطني "ولم تكن انجازا شخصيا لاحد ولم يكن من حق احد ان يعتبرها مكسبا شخصيا ليقطف ثمارها ويعطيها لمن يشاء ويمنعها عمن يشاء" واوضح نائب السفير الى انه من الخطأ اعتبار الوحدة اليمنية "وحدة سياسية بين دولتين او نظامين تستمر باستمرارهما وتنتهي حال خصامهما، وانما هي فريضة شرعية وضرورة حتمية وواجب على كل يمني حمايتها. ودعى الجميع الى ترك التغني بالوحدة والعمل معا على تحقيق دولة المؤسسات والمواطنة المتساوية والديمقراطية الحقيقية.
وفي خطاب يتناغم مع الحدث الثوري الذي تشهده بلادنا قال مصطفى اليافعي امين عام اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا في الحفل الوطني الذي حضره اكثر من الف من شباب التغيير في ماليزيا ان محاكمة النظام واعوانه هو مطلب الجماهير ولا علاقة للاحزب بهذا الامر فهم غير مخولين بالتفاوض على دماء شهداء المعجلة وصعدة والساحات الثورية، واصفا مسلسل المبادرات والتوقيعات بانه شيء من التخطي لمأسي اليمنيين الذين يكتوون باتون نار القمع والتسلط.. والمح الى تفهم شباب التغيير لحرص الاشقاء الخليجيين على وحدة ودماء الشعب اليمني مثمنا لهم هذا الحرص الاخوي ومثمنا لقطر موقفها المشرف بدعم الثورة اليمنية وانسحابها من المبادرة التي لا معنى لها مع نظام التحايل والمكر.. واوضح اليافعي ان ابناء الجنوب قد ظلموا من قبل النظام ولم يحس بهم بعض المرتزقة الذين يتاجرون بقضايا اليمن واليمنيين ، واكد على ان الاكثرية في الشمال "اثبتوا انهم مع الجنوب من خلال هذه الثورة التي يشارك فيها الجميع" والمح الامين العام ان شباب التغيير في ماليزيا يتطلعون للدولة المدنية الديمقراطية الفيدرالية ذات النظام البرلماني، وبناء عاصمة لليمن الجديد تليق بالشعب اليمني الثائر وفقا لاحدث مواصفات العصر.. وقال ان هذا هو الحل بعد نجاح الثورة للخروح من النفق المظلم الذي رسمة تجار السياسة والحروب على مدى عقود. ودعى الامين العام الشباب في الساحات الثورية الى الصمود في الثورة السلمية وتحدي العقبات التي تعترضهم "لكنها على حد قوله لن تثنيهم عن تحيق نصرهم المؤكد على بقايا نظام القمع".
وكان فرع اتحاد طلاب اليمن في الجامعة الاسلامية العالمية في كوالالمبور قد نظم حفلا فنيا ثوريا بمناسبة العيد الوطني حضره العديد من الشخصيات الماليزية من اصول يمنية وحضره المستشار الثقافي بسفارة بلادنا الدكتور اقبال العلس والشيخ حمزة محمود رجل الاعمال الذي تكفل برعاية الحفل من خلال مؤسستة التي تملك اكبر مطعم يمني في ماليزيا " مطعم حضرموت" ولفيف من الاساتذة والباحثين اليمنيين . وتخلل الحفل العديد من المقطوعات الانشادية والغنائية حيث قدم الفنان القدير فهمي القباطي اغنية من كلماته والحانه على الطراز اليمني بعزف العود الهبت حماس الجماهير كما قدم الفنان اليمني محمد الخاشب اغنيتين مع فريقه الماليزي بطريقة رائعة حيث دمج فيها الكلمات العربية واخرى بالانجليزية لاقت الاعجاب .. ولاول مرة على خشبة مسرح الجامعة الاسلامية قدمت اغنية الراب اليمنية، والقت حالية الحنش قصيدة معبرة، كما ان المسرحية الوحدوية الثورية شدت اليها انظار الجمهور الذي شاهد فريقا من المبدعين يرسمون صورة تعبيرية لحال اليمن ووحدته وثورته التي هزت مشاعر العالم.

Yours Sincerely
Faisal Ali

Journalist & PhD candidate
Faculty Media Studies
Mara University of Technology (UiTM)
Shah Alam, Malaysia
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)