shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دشنت العون المباشر مكتب اليمن مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية الحوطة

الخميس, 24-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -



دشنت العون المباشر مكتب اليمن مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، بتمويل حملة عونكم نور 29 رمضان 1443هـ.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن مخيم عونكم نور يهدف إلى تحسين وتسهيل وصول المحتاجين لخدمات العناية بالعيون التي يحتاجها الأشقاء في اليمن، الذين أصبحت الخدمة الطبية عبئاً ثقيلاً عليهم نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ونفذت العون المباشر خلال الفترة الماضية 7 مخيمات للعيون في لحج، أسهمت في معاينة (14681) مريضاً وإجراء ( 1773) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

من جانبه قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن مخيم عونكم نور سيُجري فحوصات مخبرية لـ (350) حالة والمعاينات لـ (1000) حالة يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022م.

وأضاف أن المخيم يعتزم إجراء (300) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو وبدون خيوط جراحية في الفترة من 24ـ27 نوفمبر، وكذلك صرف أدوية لـ (300) من مرضى العيون، ونظارات شمسية لـ (300) مريض، بالإضافة إلى تنفيذ التوعية والتثقيف بأمراض العيون وتستهدف (500) شخص.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجانا ويقام في مستشفى ابن خلدون العام ـ مديرية الحوطة، وتنفذه مؤسسة العيون الطبية بالتعاون مع مستشفى ابن خلدون العام ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


--
العون المباشر ـ مكتب اليمن
441705 1 967
www.direct-aid.org


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)