shopify site analytics
*اجتماع للهيئة الإدارية لجمعية عتمة التعاونية لاقرار خطتها للعام 1444هـ* - وزير الداخلية يتفقد جاهزية الزوارق البحرية في البحر الأحمر بميناء الحديدة - افتتاح مركز العمليات للقيادة والسيطرة بمحافظة الحديدة - شكراً تونس.. الفوز على بطل العالم - وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة - مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة - تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة - سيناريوهان لمواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين - ماكرون: هندسة الأمن الأوروبي المستقبلية يجب أن تشمل ضمانات لروسيا - الرئاسة المصرية تعلن فحوى لقاء السيسي وعبد الله الثاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
صندوق الأمم المتحدة للسكان و"ماتيرنيتي فاونداشين" يطلقان النسخة العربية من تطبيق "الولادة الآمنة"

الخميس, 24-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -




صندوق الأمم المتحدة للسكان و"ماتيرنيتي فاونداشين" يطلقان النسخة العربية من تطبيق "الولادة الآمنة" للارتقاء بتدريب القابلات في المنطقة العربية


نيويورك/القاهرة/كوبنهاغن، 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2022 - أطلقت المنظمة الدنماركية غير الحكومية العاملة في مجال الأمومة والطفولة "ماتيرنيتي فاونداشين" Maternity Foundation وصندوق الأمم المتحدة للسكان النسخة العربية من تطبيق الولادة الآمنة " The Safe Delivery App “ المستخدم على نطاق واسع. ويمكّن التطبيق القابلات وغيرهن من العاملين في مجال الرعاية الصحية من ضمان ولادات أكثر أمانًا للنساء والأطفال حديثي الولادة في البيئات ذات الموارد المحدودة.




وقد صرّحت السيدة آنا فريلسن، المديرة التنفيذية لمنظمة "ماتيرنيتي فاونداشين" قائلةً: "لطالما كان وجود نسخة عربية من تطبيق الولادة الآمنة من أولويات منظمة "ماتيرنيتي فاونداشين". لذا يسرني للغاية أنه بدعم من شريكنا، صندوق الأمم المتحدة للسكان، تمكنا أخيرًا من إتاحة التطبيق باللغة العربية لآلاف العاملين الصحيين من المشاركين في توفير رعاية الأمهات وحديثي الولادة في المنطقة العربية. ومنهم أولئك المعنيون بتقديم الرعاية للنساء الضعيفات والمواليد في العديد من البلدان المتضررة من النزاعات والأزمات في المنطقة."







وقد كان إصدار النسخة العربية ثمرة التعاون الوثيق بين منظمة "ماتيرنيتي فاونداشين" وصندوق الأمم المتحدة للسكان وشركاء آخرين، من بينهم جونسون أند جونسون، وأطباء بلا حدود، والذين أسهموا بسخاء في هذه العملية بمواردهم وخبراتهم التقنية، وذلك فضلًا عن الإسهامات التي قدمها عاملون في مجال الرعاية الصحية من العراق والأردن والمغرب والسودان وسوريا، حيث قاموا بتجربة التطبيق وقدموا ملاحظات قيمة.







ومن جانبها قالت السيدة/ جيتا لال، منسقة برنامج القبالة العالمي التابع لصندوق الأمم المتحدة للسكان: “من المحزن أن نرى الكثير من الدمار الناجم عن النزاعات والأزمات في منطقة غنية ثقافيًا، بل وفي العديد من مناطقها اقتصاديًا أيضًا، غير أنه كان من دواعي سروري أن يتم بعد ما يقرب من عامين من العمل الدؤوب إطلاق النسخة العربية من التطبيق. وسوف تكون هذه النسخة عظيمة الفائدة وذات جدوى كبيرة في مساعدة القابلات وغيرهن من العاملين الصحيين ممن يتصدرون الخطوط الأمامية، إذ سيكون من شأنها توفير رعاية جيدة من خلال تحديث مفاهيمهم الأساسية ومعارفهم بشأن الولادة الطبيعية وحالات الولادة الطارئة الرئيسية. "





وتواجه المنطقة العربية تحديات متفردة في السياقات المتعلقة بصحة الأم والوليد، وهي تحديات تتفاوت تفاوتا كبيرا بين البلدان، التي تأثرت جميعها أكثر من غيرها بجائحة كوفيد-19. ومن المأمول أن يؤدي هذا الإصدار الجديد من تطبيق الولادة الآمنة إلى تمكين العاملين الصحيين في البلدان التي تعاني من معدلات مرتفعة لوفيات الأمهات وحديثي الولادة على وجه الخصوص، والارتقاء بقدراتهم.





وتجدر الإشارة إلى أن الإصدار العربي الجديد هو أحدث إصدار من تطبيق الولادة الآمنة الذي أطلقته منظمة "ماتيرنيتي فاونداشين"، والمتوفر بالفعل باللغتين الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى 29 لغة وطنية أخرى. وقد قام أكثر من 270.000 عامل من العاملين في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم، حتى الآن، بتنزيل تطبيق الولادة الآمنة والاستفادة منه.


المزيد عن تطبيق الولادة الآمنة "Safe Delivery"

يعد تطبيق الولادة الآمنة أداة مساعدة مهنية وتدريب وتعلم رقمية للقابلات وغيرهن من العاملين في مجال الرعاية الصحية. قامت منظمة "ماتيرنيتي فاونداشين" بتطوير التطبيق بالتعاون مع جامعة كوبنهاغن وجامعة جنوب الدنمارك والقابلات الممارسات الأخريات. تم إطلاقه لأول مرة في عام 2015 وهو اليوم جزء من برنامج الولادة الآمنة الأوسع نطاقًا التابع لمنظمة "ماتيرنيتي فاونداشين". تم إثبات تأثير التطبيق من خلال البحث، وتم توثيقه بشكل جيد في العديد من الدراسات والمنشورات.





المزيد عن وفيات الأمهات

كل دقيقة، تموت امرأة أثناء الحمل أو الولادة. بينما يلقى طفل حديث الولادة نفس المصير كل ست ثوان. وتحدث معظم حالات الوفيات تلك في بيئات ذات موارد محدودة، ويمكن منع معظمها إذا تلقت النساء رعاية عالية الجودة من عامل رعاية صحية ماهر.

يرتفع معدل وفيات الأمهات خلال النزاعات والحروب والأزمات



عن صندوق الأمم المتحدة للسكان

صندوق الأمم المتحدة للسكان هو منظمة الأمم المتحدة المعنية بالصحة والحقوق الجنسية والإنجابية. وهي تعمل من أجل عالم يكون فيه كل حمل مرغوبا فيه، وكل ولادة آمنة، ويحقق فيه كل شاب وشابة ما لديهم من إمكانات.

ويدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان الرعاية الصحية الإنجابية، بما في ذلك برامج الأمومة الآمنة في أكثر من 150 بلدا، وهو المنظمة الرائدة في الأمم المتحدة التي تدعم الرعاية الجيدة للقبالة على الصعيد العالمي. وتتراوح برامجها الأخرى من تنظيم الأسرة وتوفير لوازم منع الحمل إلى إجراء التعدادات والدراسات الاستقصائية ومنع وإنهاء الممارسات الضارة مثل العنف القائم على النوع الاجتماعي وزواج الأطفال وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث. UNFPA.org



عن منظمة "ماتيرنيتي فاونداشين"

بدأت منظمة "ماتيرنيتي فاونداشين" في عام 2005 كمنظمة دنماركية صغيرة تعمل في غرب إثيوبيا. اليوم، هي منظمة دولية غير حكومية لها مكاتب في إثيوبيا والهند والدنمارك وشركاء في 15 دولة عبر إفريقيا جنوب الصحراء وجنوب شرق آسيا.

تعمل منظمة "ماتيرنيتي فاونداشين" على ضمان ولادات أكثر أمانًا للنساء والأطفال حديثي الولادة من خلال بناء المعرفة والمهارات في مجال القبالة بين العاملين في مجال الرعاية الصحية في المناطق ذات الموارد المحدودة. وهي تستخدم حلولاً صحية رقمية منقذة للحياة وبرامج تعليمية مبتكرة. حتى الآن، وصلت منظمة "ماتيرنيتي فاونداشين" إلى أكثر من 300 ألف عامل في مجال الرعاية الصحية، ودربت ما يزيد على 14 ألف عامل منهم، وتُستخدم خدماتها في أكثر من 40 دولة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)