shopify site analytics
اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار - الميالي يكتب : سيكولوجية التهميش - السراي يكتب: إنها غزّة التي غزت غُزاتها - افتضاح صورة النظام الإيراني بعد إبادة غزة؟ - عقدة ماكرون في مكانة الامبريالية الفرنسية - قائد حراسة مدير أمن عدن يروع المواطنين ويهدد أفراد الحزام الأمني بالسلاح - اشتباكات مسلحة بين نقطة الحزام الأمني بالحسيني ومواطنين من أبناء الصبيحة - محافظ اب يتفقـد سير اختبارات الثانوية العامة والدورات الصيفية بجبلــــة - حفل تكريم لخريجي دورات قوات التعبئة العامة بمحافظة اب - مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب وكاك بنك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقامت جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية، اليوم، عدة نشاطات ترفيهية وتنموية للأطفال المنتسبين لروضة مركز القرارة التابعة لها..

الإثنين, 23-مايو-2011
صنعاء نيوز/جمعية القرارة – أميمه العبادل -

أقامت جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية، اليوم، عدة نشاطات ترفيهية وتنموية للأطفال المنتسبين لروضة مركز القرارة التابعة لها.. وتمثلت هذه النشاطات في رحلة ترفيهية وتعليمية لمدينة أصداء الإعلامية بمشاركة 255 طفلا وطفلة مع المربيات المسئولات عنهم.. بالإضافة لتنظيم حفل ترفيهي لهؤلاء لأطفال بصحبة أمهاتهم، والذي تم في ساحة الألعاب الترفيهية المخصصة لعقد نشاطات الجمعية.. وجاء ذلك بحضور مميز للسيد فهمي أبو شعبان منسق عام مؤسسة التعاون في غزة وضمن سلسلة أنشطة تنموية هادفة تم تنفيذها تتبع لمشروع مخصص ضمن منحة لمؤسسة التعاون تحت مسمى مشروع تكفل أطفال الروضة..



وقد اطلع أبو شعبان بشكل مباشر على فقرات الحفل الذي كانت آثاره الإيجابية ظاهرة جليا في عيون الأطفال وحيويتهم وتفاعلهم بانسجام تام واستمع كذلك لآراء الأمهات بفكرة المشروع ككل ومدى نجاعة تطبيقه.. حيث أن المشروع اشتمل على عدة مراحل تم خلالها توزيع كسوة شتوية، وجبات غذائية يومية، وعمل فحوصات مخبرية دورية لمتابعة صحة الأطفال، ولقاءات تدريب ودعم للمربيات، ورحلات ترفيهية للأطفال، وتسديد رسوم مدرسية عن الطلاب المحتاجين، وتوزيع حقائب مدرسية وقرطاسية... الخ..



أكدت السيدة ( أم دنيا ) ولها طفلتين في الروضة، على أن الأطفال استفادوا جدا من الوجبات الغذائية وباقي الخدمات المقدمة لهم خلال فترة المشروع كالرحلات الترفيهية والتي ساعدتهم جدا في التفريغ النفسي وصقل مواهبهم وتوسيع مداركهم..



من جهاتها قالت السيدة ( أم أحمد ):" أتمنى أن يستمر المشروع العام القادم أيضا، فما قدمته منحة مؤسسة التعاون كان في غاية الأهمية للأطفال ولنا أيضا، فقد خففوا عنا عبء الرسوم الدراسية وأضافوا للأطفال السرور بتوزيع كسوة الشتاء عليهم والحقائب والقرطاسية"..



وأيدتهما السيدة ( أم رغد ) في أن جميع أنشطة المشروع كانت هادفة وهامة خصوصا لمنطقة القرارة التي نادرا ما يتم فيها مشاريع من هذا النوع..



من جهته شكر الأستاذ عدنان العبادلة رئيس مجلس إدارة جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية مؤسسة التعاون، كما وشكر السيد فهمي أبو شعبان منسق برامج مؤسسة التعاون، على "منحتهم الكريمة ودعمهم السخي" للجمعية وللروضة، ومواصلة رعايتهم واهتمامهم بالأطفال، ومساهمتهم المستمرة في خلق بيئة تنموية صحية ونفسية سليمة لا تختص بالطفل فقط وإنما تنعكس على كامل الأسرة.. موصيا بضرورة استمرار وتكرار مثل هذه المشاريع لما لها من بالغ الأثر الايجابي على سلامة الأطفال النفسية والصحية، خصوصا في ظل الحصار والأوضاع الاقتصادية الخانقة التي انعكست سلبيا على الأسر الفلسطينية في قطاع غزة عموما..



واختتم الحفل بإشادة من قبل السيد فهمي أبو شعبان وشكر لإدارة الجمعية ومدى التزامها بتطبيق جميع بنود المشروع بسرعة فائقة وتميز تام ومهنية عالية.. وأردف:" لقد قمنا بوضع معايير معينة في بداية المشروع لاختيار الروضة الأنسب للتنفيذ، ولقد كان السبق والتميز لروضة مركز القرارة للتنمية الاجتماعية حيث أنها كانت تمتلك كافة الشروط الواجب توفرها، ورغم كثرة بنود المشروع إلا أن الجمعية كانت موفقة جدا في التطبيق".. مضيفا:" كان هدفنا منذ البداية واضحا ومتمثلا في محاولة مساعدة الأطفال على التفريغ النفسي والاجتماعي بالإضافة للترفيه لإحداث نقله في نفسية الأطفال وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، بالإضافة للاهتمام بتطوير قدرات المدربات المسئولات عنهم، والحمد لله لقد نجحنا في ذلك"...



جدير بالذكر أن الحفل الترفيهي الذي أقامته جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية بمنحة كريمة لمؤسسة التعاون قد كان بمشاركة مميزة لفرقة Smile Kids الفنية للأطفال والتي قامت بعرض العديد من الفقرات الفنية والتمثيلية المتنوعة كالعروض المسرحية، والقصص التربوية، والأناشيد الهادفة، واسكتشات ترفيهية للأطفال، وعمل مسابقات جماعية لهم.. والمثير للاهتمام في هذه الفرقة كان وجود إدارة متخصصة في مجال الدعم النفسي والإرشاد والتفريغ الانفعالي لكل من السيد محمد اسليم وأشرف الحجار حيث أنهما وظفا فقرات الحفل بما من شأنه معالجة المشكلات السلوكية والنفسية عند هؤلاء الأطفال، والمساهمة في تنميتهم بشكل صحي من خلال الفقرات المتنوعة التي حرصوا على تقديمها.. الأمر الذي جعل وجود الفرقة بأهدافها يتم بتناسق وتناغم تام مع أهداف جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية وكذلك مع طموحات مؤسسة التعاون تجاه الأطفال وتنميتهم وتوعيتهم والنهوض بهم للمراحل العليا من السلامة النفسية والسلوكية والاجتماعية المرجوة..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)