shopify site analytics
"النقاب ليس من الدين".. تصريح مثير لمدير "هيئة الأمر بالمعروف - سجن معتمرة يمنية بسبب رفضها إهانة شرطية سعودية في مكة المكرمة - لقاء قبلي ينجح في رفع مطارح قبائل عتمة في مدينة الحزم بمحافظة الجوف - السمحي وليد يعقد قرانه اليوم في انتظار الفرحة الكبرى - عقوبات مالية تنتظر جورجينا في السعودية.. أين أخطأت حبيبة رونالدو؟ - تسرب نفطي يهدد بكارثة بيئية لارخبيل سقطرى -   مسئولون في دبي لبيع حقل نفطي جديد بشبوة - باحث سعودي يسخر من الانتقالي ويهدد بإعادته إلى اللا شيء - هكذا... أجبت صديقتي الفرنسية عن شُبان فلسطين.... - فلول الشاه وابنه حلفاءا للملالي ورثة أبيه في النهج والمنهج في مسرحية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى إثر واقعة نشر جواز سفر الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها

الأربعاء, 30-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -

أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى إثر واقعة نشر جواز سفر الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها في مطار القاهرة مؤخرا، والإفراج عنها لاحقا.
وفي بيان لها، علقت دار الإفتاء على إفشاء بيانات الآخرين الخاصة على مواقع التواصل قائلة: "لا يجوز إفشاء بيانات وأسرار الآخرين الخاصة بهم مما يكرهون أن يَطلع عليها غيرهم، سواء على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية أو غيرهما، وذلك لأن خصوصية الإنسان لا يحل لأحدٍ التعدي عليها؛ وقد جاءت النصوص الشرعية بأَنَّ مجالس الناس الخاصة أمانات يَحْرُم إفشاء ما كان فيها إذا عُلم أَنَّ ذلك مما يكره أصحابها إفشاءه؛ فلا يَحِلُّ للمُطَّلِع على الخصوصيات إفشاؤها ما دام أنه لم يُؤذَن له.


وأضاف البيان: "كما أن إفشاء أسرار الناس بإظهار بياناتهم التي يكرهون أن يَطلع عليه أحد أمر يسبب له الأذى والضرر، وإيذاء الناس مذموم في الشرع وقد ورد المنع والتحذير منه".


المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)