shopify site analytics
المتحدث باسم جيل عمالقة الفريق السلوي لطليعة تعز:تركث صافرة الحكم لانقد النادي - استياء كبير من رونالدو في السعودية! - الملياردير الهندي غوتام أداني: شرفني لقاء السيسي ومصر لديها إمكانيات كبيرة - زعيمة "كل الأوكرانيين" تقضي بداية العام في الإمارات - أربيل.. رجل يقبل تزويج ابنتيه بمهر نطق العريسين لشهادة الإسلام - الشرطة الإسرائيلية تجلي بن غفير من مكان عملية القدس - فيديو لصيدلي سوري في العراق يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي - السلاح الروسي القادم - مقتل المبتعث الوليد الغريبي بالولايات المتحدة - إصدار كتاب جديد كنيسة المهد في بيت لحم أقدم كنائس فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حكومة الإنقاذ الوطني تقيم حفلاً خطابيا في الحديدة بمناسبة عيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر

الأربعاء, 30-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -


صنعاء / أحمد كنفاني
نظمت حكومة الإنقاذ الوطني اليوم في محافظة الحديدة، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد الـ55 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد.

وفي الحفل الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، ألقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور كلمة بالمناسبة أكد في مستهلها أن الحديث عن الثلاثين من نوفمبر ليس حديثا عن ذكرى عابرة، بل هو حديث عن عزة وكرامة وانتصار، وعن مقاومة وتحرر وثورة رفضت كل أشكال الهيمنة والوصاية وطهرت الوطن من دنس الاحتلال.

وأشار إلى أن الـ30 من نوفمبر جاء ثمرة للنضال والكفاح المسلح والضربات الموجعة التي تلقاها المستعمر من أحرار اليمن من شماله وجنوبه وشرقه وغربه.

وقال "أتوجه باسم الحاضرين بالتحية والتقدير والتهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ولرئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بهذه المناسبة، كما نهنئ أبطال الجيش واللجان الشعبية وكافة جماهير الشعب اليمني".

ونوه رئيس الوزراء بالدلالات والمعاني الوطنية لهذه المناسبة التي تتعاظم أهميتها ومكانتها في ظل ما يمر به الوطن اليوم من ظروف عدوان وحصار واحتلال جديد لجزء من أراضيه.

ولفت إلى أن حقائق التاريخ اليمني قديما وجديدا تشير إلى أنه ليس ثمة خيار أمام أبناء اليمن إزاء صلف واستكبار المعتدين والمحتلين الجدد سوى مواصلة السير على طريق المقاومة وصنع الانتصار للوطن واستقلاله وتحرير قراره من كافة أشكال الهيمنة والوصاية.

وأشاد بنضال أبناء اليمن في المناطق الجنوبية المحتلة الرافضين للاحتلال الجديد الذي يهدف للسيطرة على الأرض وتمزيق وحدة اليمن ونهب ثرواته وخيراته.

مشيرا الى أن أبناء الشعب اليمني  يرفضون الاستعمار والاحتلال، عبر التاريخ، ولن يقبلوا باي مستعمر أو محتل جديد، مهما كانت قوته أو قدراته.. مؤكدا على اهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الوطنية. 

وفي الحفل الذي حضره نائبا رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي، والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ووزيرا النقل عبدالوهاب الدرة والثقافة عبدالله الكبسي، ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم حمران، أكد محافظة  الحديدة محمد عياش قحيم، أن شعب الإيمان والحكمة شعب حر يأبى الاذلال والظلم والقهر ولا يرضى أن يرى أرضه محتلة وكرامته مهدورة.

لافتا الى تجلى تأييد الله عزوجل لهذا الشعب المؤمن المجاهد الصابر الحر المتمسك بهويته الإيمانية وما وهبه الله من قيادة قرآنية 

 إلى مقارعة الغزاة الجدد وتحقيق الانتصارات التي أذهلت العالم وتجرع مرارتها الغزاة ومرتزقتهم وبات النصر الكامل وتحرير كافة الأراضي اليمنية المحتلة قاب قوسين او أدنى. 

تخلل الحفل، الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة، ورؤساء وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية، ومشايخ وشخصيات اجتماعية، ومدراء مكاتب تنفيذية، قصيدة شعرية ولوحة فنية أداء فرقة الشهيد الصماد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)