shopify site analytics
"النقاب ليس من الدين".. تصريح مثير لمدير "هيئة الأمر بالمعروف - سجن معتمرة يمنية بسبب رفضها إهانة شرطية سعودية في مكة المكرمة - لقاء قبلي ينجح في رفع مطارح قبائل عتمة في مدينة الحزم بمحافظة الجوف - السمحي وليد يعقد قرانه اليوم في انتظار الفرحة الكبرى - عقوبات مالية تنتظر جورجينا في السعودية.. أين أخطأت حبيبة رونالدو؟ - تسرب نفطي يهدد بكارثة بيئية لارخبيل سقطرى -   مسئولون في دبي لبيع حقل نفطي جديد بشبوة - باحث سعودي يسخر من الانتقالي ويهدد بإعادته إلى اللا شيء - هكذا... أجبت صديقتي الفرنسية عن شُبان فلسطين.... - فلول الشاه وابنه حلفاءا للملالي ورثة أبيه في النهج والمنهج في مسرحية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الولايات المتحدة برفضها النظر في المقترحات التي طرحتها موسكو في ديسمبر الماضي بشأن الضمانات الأمنية،

الخميس, 01-ديسمبر-2022
صنعاء نيوز/ -

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الولايات المتحدة برفضها النظر في المقترحات التي طرحتها موسكو في ديسمبر الماضي بشأن الضمانات الأمنية، قد فوتت فرصة لتفادي التصعيد.

بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون"
وأعاد لافروف إلى الذاكرة خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقدم قبل عام تقريبا بمقترحات جديدة بشأن الضمانات الأمنية تتمثل في مشروعي اتفاقيتين مع كل من الولايات المتحدة وحلف الناتو.

وأوضح لافروف أنه نظرا لسعي الغرب الواضح لضم أوكرانيا إلى الناتو، وهو كما كان معروفا للجميع، خط أحمر بالنسبة لروسيا، اقترحت موسكو للدول الغربية التخلي عن توسيع الناتو والاتفاق على ضمانات أمنية محددة وملزمة قانونيا لأوكرانيا وروسيا وجميع الدول لأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وتابع الوزير الروسي أن الغرب رفض حتى بحث هذه المقترحات وظل يردد مقولة أن "كل دولة ولا سيما أوكرانيا لها الحق في الانضمام إلى الناتو"، متجاهلا مبدأ الأمن المتساوي وغير قابل للتجزئة وعدم جواز ادعاء أي منظمة بالهيمنة في أوروبا.

وقال: "بذلك كانت واشنطن قد اختارت في ديسمبر الماضي عدم اغتمام فرصة حقيقية لمنع التصعيد".

المصدر: RT

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)