shopify site analytics
المتحدث باسم جيل عمالقة الفريق السلوي لطليعة تعز:تركث صافرة الحكم لانقد النادي - استياء كبير من رونالدو في السعودية! - الملياردير الهندي غوتام أداني: شرفني لقاء السيسي ومصر لديها إمكانيات كبيرة - زعيمة "كل الأوكرانيين" تقضي بداية العام في الإمارات - أربيل.. رجل يقبل تزويج ابنتيه بمهر نطق العريسين لشهادة الإسلام - الشرطة الإسرائيلية تجلي بن غفير من مكان عملية القدس - فيديو لصيدلي سوري في العراق يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي - السلاح الروسي القادم - مقتل المبتعث الوليد الغريبي بالولايات المتحدة - إصدار كتاب جديد كنيسة المهد في بيت لحم أقدم كنائس فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يدشن مشروع تأهيل وتدريب 300 متدربة في برامج التمكين الاقتصادي بالتعاون مع رائدات العدالة

الإثنين, 05-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز/ -

يدشن مشروع تأهيل وتدريب 300 متدربة في برامج التمكين الاقتصادي بالتعاون مع رائدات العدالة

في أطار تحقيق الاكتفاء الذاتي؛ دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي، أمس الاحد مشروع تأهيل وتدريب 300 متدربة في برامج التمكين الاقتصادي بتمويل واشراف صندوق تنمية المهارات.
ويأتي هذا المشروع الذي تنفذه منظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق عبر مركز رائدات للتدريب والتأهيل في إطار الرؤية الوطنية للوصول الى الاكتفاء الذاتي، ويستمر ستة أشهر لتأهيل الأسر المنتجة في مجال "الخياطة، التصميم، التسويق".
وخلال التدشين دعا وزير التعليم الفني، القطاع الخاص والغرفة التجارية بأمانة العاصمة لدعم مشاريع تدريب وتأهيل الأسر المنتجة وتسويق وشراء منتجاتهن من أجل مساعدتهن على تحسين سبل العيش ومكافحة الفقر والمساهمة في ايجاد مشاريع مستدامة.
وأعلن عن شراء 300 قطعة من منتجات ومخرجات البرنامج التدريبي دعماً وتشجيعاً لرائدات الأعمال من الأسر المنتجة.
من جهته أوضح نائب المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات جميل النعيمي أن البرنامج يأتي ضمن برامج الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية، الخاصة بالصندوق لتنمية قدرات الفئات الفقيرة وذوي الدخل المحدود في برامج التمكين الاقتصادي.
وقال النعيمي في تصريح للمسيرة أن المرحلة الأولى من البرنامج تستهدف 300 متدربة بالتعاون مع منظمة رائدات العدالة في مجالات الخياطة والتصميم والتسويق، فيما تستهدف المرحلة الثانية تدريب وتأهيل 700 مشارك ومشاركة في مختلف المجالات التنموية.
بدورها أكدت رئيسة مركز رائدات للتدريب والتأهيل الدكتورة هدى العماد ان هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الهادفة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للوصول الى التمكين الاقتصادي، مضيفة ان ما يعزز الفخر هو تنمية المرأة اليمنية في ظل العدوان والحصار الجائر على بلادنا.
وأشارت الى ان هذه المشروع الذي بتمويل من صندوق تنمية المهارات يضم تدريب وتأهيل 300 متدربة وصولا الى التمكين ضمن مجموعة معارض ومعامل رائدات، مؤكدة باستمرارية التأهيل وعدم الاكتفاء بتدريب الاسر فحسب وانما سبيل لتنمية اقتصادية، منوهة بان نهاية المشروع سيتم توزيع أكثر من 100 مكينيه امتداداً لما تم توزيعه مسبقاً لأكثر من 170 مشروع وأكثر من 150 مكينة.
ودعت العماد وسائل الاعلام المختلفة للقيام بدورها الداعم وتسليط الضوء على مشاريع التنمية الاقتصادية والاكتفاء الذاتي وتشجيع المرأة اليمنية المكافحة في ظل العدوان الأمريكي السعودي الغاشم على بلادنا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)